الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبة تحاول الانتحار بـ"مادة مجهولة" داخل مدرسة في بورسعيد

محاولة انتحار طالبة
محاولة انتحار طالبة

في خبر من الأخبار الحزينة التي يشهدها المجتمع المصري من آن لآخر، حاولت طالبة الانتحار في محافظة بورسعيد، ما أدى إلى إثار حالة من الجدل بين الطلاب.

 

طالبة تحاول الانتحار بـ"مادة مجهولة"

وفي تفاصيل الخبر، أقدمت طالبة بأحدى المدارس الثانوية الصناعية بنات في محافظة بورسعيد، صباح اليوم الأربعاء، على محاولة الانتحار داخل المدرسة، حيث استقبل مستشفى الزهور المركزى الطالبة "م.ا.ا.م" 16 عامًا، في حالة إعياء بادعاء محاولة انتحار عن طريق تناول مادة غير معلومة داخل المدرسة.


وعلى جانب آخر، تعمل الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

ومن الناحية الدينية، أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.