الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

إجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية وذلك بعد انتهاء الامتحان في مختلف لجان محافظة القاهرة.

 

إجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن إجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023 وذلك للتأكد من الإجابة التي أدلوا بها في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023.

 

حل وإجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023

وتضمن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023، سؤال حوال مفرد كلمة الآثار، ومن بين الاختيارت: الأثير- الأثرة- الإيثار- الأثر، ومفرد كلمة الآثار هو الأثر أي الاختيار الأخير.

كما تضمن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة اليوم، جمع كلمة الحياة وجاء  من ضمن الاختبارات  لجمع كلمة حياة التى وضعها واضع امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية "الحيات - الحيوانات - الحيوات – الأحياء"، والإجابة عن ذلك السؤال هو حيوات مثل صلاة صلوات.

كما تضمن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة،  سؤال التعبير عن أهمية الحفاظ على المرافق العامة كواجب ديني ووطني، وكتابة لافتة للحث فيها على طلب العلم، وكذلك سؤالا عن أهمية المتحف المصري الكبيرة كتحفة فنية ومعمارية التي أُنشئت في العالم، كإنجاز يضاف إلى الإنجازات التي تقيمها الدولة المصرية.

 

إجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023 - القراءة والنصوص

ومن بين إجابات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني محافظة القاهرة ما يلي:


القراءة
المراد بـ إنجاز: إتمام.
جمع الحياة: الحيوات.
المراد بـ يحوي: يضم.
مفرد الآثار: الأثر.
المراد بـ تجاهك: معك.
مضاد استعنت: استغنيت.
ب. يحفظه الله ويوفقه.

ج. أسلوب نداء للتشبيه.
د. نتيجة لما قبلها.

النصوص (خلال كريمة)

 أ. توفره- الغنى.
ب. اكتب أي شرح يقبل الإجابة.
ج. شبه الأخلاق بتاج.

 

 


 

وانطلق اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 ماراثون امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة، ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو الجاري، يؤدون غدا الخميس امتحان مادة الدراسات الإجتماعية.

وفي وقت سابق، حدّد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، توزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2023، الفصل الدراسي كما يلي:  المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية: 40 درجة، التعبير "الوظيفي والإبداعي" 7 درجات، القراءة "القصة والقراءة المتعددة" 9 درجات، النصوص "النثر والشعر" 10 درجات، النحو: 10 درجات، الخط: درجتان، الإملاء: درجتان.