الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "التعليم" عن امتحانات الإعدادية المتداولة: هذه العقوبات تنتظر المتورطين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علقت وزارة التربية والتعليم على ظاهرة نشر امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات الغش بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات الغش

يذكر أن جروبات الغش نشرت عبر تطبيق "تيلجرام" صورًا لورقة أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى، لامتحان اللغة العربية بالقاهرة مع إرفاق صور لأوراق الإجابة والحل على أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي المقررة بالورقة، ذلك قبل بدء اللجنة بدقائق معدودة.

كما نشرت نفس الجروبات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي بمحافظة كفر الشيخ وذلك قبل بدء اللجان بـ 90 دقيقة وهو ما يعني أن مظاريف الأسئلة تم فتحها قبل اللجان وتصويرها حال صحة تطابق الأسئلة المتداولة مع الامتحان الأصلي، وتكرر المشهد مع امتحان مادة الهندسة المستوية للصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج، الذي تم نشر صور له صباح اليوم قبل بدء اللجنة بساعة ونصف.


التربية والتعليم تعلق على امتحانات الإعدادية المتداولة

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"كشكول"، أن المديريات التعليمية التي شهدت تداول لصور أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية سواء اللغة العربية أو الهندسة المستوية ستعمل على مقارنة الأسئلة المتداولة  مع الامتحانات الأصيلة وحال تطابق الإثنين ستتخذ قرارات حاسمة ضد المتورطين.

وعن العقوبات المحتملة التي تنتظر المتورطين، أكدت المصادر أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين يصورون الأسئلة وينشرونها على صفحات الغش قد تصل إلى حرمانهم من الإمتحانات واعتبارهم راسبين، في حين إذا ثبت تورط أحد المراقبين في نشر صور أسئلة الامتحانات سيعاقب بالاستبعاد من المراقبة على الامتحانات وتحويل المخالفة للشئون القانونية لاتخاذ كافه الإجراءات القانونية.
 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، السبت الماضي، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

و انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى 2023، اليوم الأربعاء 17 مايو بمحافظة القاهرة، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك طبقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثانى.

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، كأول امتحان من امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى للعام الدراسى الحالى 2022-2023، وتستمر امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الثانى بالقاهرة حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 مايو 2023.