الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأسباب مفاجئة.. أولياء الأمور: نطالب بتدوير عمال المدارس الإعدادية

عمال المدارس
عمال المدارس

طالب عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بأهمية تدوير عمال مدارس الإعدادية وذلك للحد من تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، ظنا منهم أن العمال يساهمون في عملية تصوير أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يأتي ذلك بعد أن اتخذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعادة تدوير العمال داخل الإدارات فى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، في إطار خطط منع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

وقال أولياء الأمور: "لوقف الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، لابد من تغيير العمال بالكامل لأن العامل الموجود هو أهم أسباب دخول الموبايلات في اللجان بهدف الغش والعمال لللي في اللجنة نفسها لازم يكونوا من إدارات آخري لأن معظمهم هو اللي بيهرب التليفونات للأولاد".


مطالب بتدوير عمال المدارس الإعدادية 

وقال أولياء الأمور خلال جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق "واتس آب": "نتمنى تدوير عمال المدارس وكل الإداريين في الشهادة الإعدادية أيضا وعدم بقائهم في مدارسهم أثناء عقد الامتحان".

 

وأضاف أولياء الأمور: “فعلا العمال أكتر ناس بيسمحوا بالغش لأنهم معروفين وبالتالي الناس بتتفق معاهم وبتوصل إنهم مش بس بيبعتوا الاجابات للطلاب كمان بيوصلهم الموبايل".
 


مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، السبت الماضي، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم 

يؤدي الطلاب في محافظة الاسماعيلية اليوم امتحان اللغة الانجليزية، بينما يؤدي الطلاب في محافظة اسوان اللغة الاجنبية الأولى، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويؤدي الطلاب في محافظة سوهاج اللغة الأجنبية الأولى، ويؤدي الطلاب بمحافظة البحيرة امتحان الهندسة والتربية الفنية

كما يؤدي الطلاب بمحافظة الفيوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى ويؤدي الطلاب في محافظة الدقهلية امتحان الهندسة والتربية الفنية، ويؤدي أيضا الطلاب في محافظة بورسعيد امتحان الجبر والاحصاء، والتربية الدينية، كما يؤدي الطلاب في محافظة دمياط امتحان الهندسة والتربية الفنية.

ويؤدي الطلاب في محافظة البحر الاحمر امتحان الجبر والاحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، بينما يؤدي الطلاب في محافظة بني سويف امتحان الجبر، أما الطلاب في محافظة شمال سيناء يؤدوا اليوم امتحان الهندسة والتربية الفنية، في حين يؤدي الطلاب بمحافظة جنوب سيناء امتحان الجبر والاحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويؤدي الطلاب في لجان محافظة الوادي الجديد امتحان الجبر.