الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.. بشرى سارة من "تعليم النواب"

كشكول

كشف مجلس النواب عن بشرى سارة لكافة فئات قطاع التعليم سواء الطلاب أو أولياء الأمور وكذلك المعلمين.

 

بشرى من تعليم النواب حول قطاع التعليم

وحول هذا الأمر، قال النائب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب، إن الدولة المصرية وضعت زيادات في جميع الأبواب الخاصة بموازنة وزارة التعليم رغم ما يشهده العالم من أزمة اقتصادية طاحنة، مؤكدا أن الموازنة يوجد بها زيادة لكل أبواب التعليم، مشيرا إلي أن لجنة التعليم سوف تتابع جميع الاتفاقات وأهداف الموازنة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم  في مجلس النواب اليوم الثلاثاء لمناقشة الموازنة العامة للدولة لوزارة التعليم قبل الجامعي والجهات التابعة له.

 

اجتماعات لجنة تعليم النواب اليوم 

وتستكمل لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، عقد اجتماعاتها النوعية، اليوم، من أجل  مناقشة ما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهات التابعة لها مثل الأكاديمية المهنية للمعلمين – المركز القومي للامتحانات – الهيئة العامة لمحو الأمية – المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان – المركز القومي للبحوث التربوية، في مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

كما تناقش أيضًا اللجنة، ما يخص صندوق تطوير التعليم، والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ومكتبة الإسكندرية في مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

وتناقش اللجنة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية، بالاشتراك مع  مكاتب لجان: الثقافة والإعلام والآثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.