الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خانات رقم الجلوس.. بشرى من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم بشرى لطلاب الثانوية العامة بشأن خانات كتابة رقم الجلوس خلال امتحاتات الثانوية العامة 2023.

بشرى من التعليم لطلاب الثانوية الثانوية 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 على الطلاب منتصف مايو الجاري، وتقوم وزارة التربية والتعليم بإجراءات تحميل أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 على موقعها الرسمي، لإتاحتها رسميًا للطلاب خلال ساعات.

وحول خانات رقم الجلوس التي أثارت الجدل الأعوام الماضية، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد الخانات المخصصة لكتابة أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 في البابل شيت  7 خانات فقط تناسب رقم الجلوس المكون من 7 أرقام، حيث تم إلغاء الخانة الاضافية التي كانت تربك الطلاب العام الدراسي الماضي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه لا يجوز للطالب الإكتفاء بطباعة أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 من الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم بل يجب أن يتسلمه الطالب بنفسه من مدرسته.

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم، فمن المقرر إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 سيكون خلال الأيام المقبلة وبالتحديد الأسبوع  المقبل حتى يتمكن كل طالب من معرفة اللجنة التي سيؤدى الامتحان فيها ومكان وجوده بها والتي تكون وفقا لشعبته الدراسية (علمي،  
أدبي).

 

أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 على موقع الوزارة

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 إلكترونيا عبر موقع الوزارة الإثنين المقبل على  أقصى تقدير، في حين تبدأ وزارة التربية والتعليم في توزع أرقام جلوس الثانوية العامة الورقية 2023  على الطلاب في المدارس  بعد إتاحتها إلكترونيًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بشكل مجاني دون دفع أية مبالغ مالية.


 وعلى جانب آخر، يستكمل طلاب الصفين الأول الثانوي العام، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022/2023، للأسبوع الثاني على التوالي، بمحافظتي القاهرة والجيزة، وأدي طلاب الصف الأول الثانوي العام بمحافظة القاهرة، اليوم الاثنين، امتحان الفيزياء والفلسفة.