الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لقطة اليوم.. جمع هواتف طالبات الإعدادية في "كراتين" ببورسعيد

جمع هواتف طالبات
جمع هواتف طالبات الإعدادية في كراتين ببورسعيد

في لافته غريبة، شهد محيط مدرسة القناة الإعدادية بنين الواقعة فى حي الشرق بمحافظة بورسعيد وجود 3 كراتين أمام المدرسة لجمع هواتف الطلاب قبل دخولهم للجان الامتحانية.

جمع هواتف طالبات الإعدادية في "كراتين" ببورسعيد

وخلال متابعة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، سير امتحانات الشهادة الإعدادية فى لجان المدارس في المحافظة، وجد على بوابة اللجنة 3 كراتين للتليفونات المحمولة الخاصة بطالبات مدرسة القناة،  ضمن إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان.

وحسب وزارة التربية والتعليم يحظر تماما وغير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أى أجهزة إلكترونية نهائيا داخل اللجان لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة سواء كان للملاحظين أو الطلاب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ويأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كافة الإمكانات لضبط وإنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية لكونها من المهام القومية ولما لها من دور في استقرار النظام التعليمي.

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت اليوم الإثنين 15 مايو 2023، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظتي بورسعيد والوادي جديد، إلى جانب استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 10 محافظات اخرى بدأت فيها الامتحانات بالفعل خلال اليومين الماضيين وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج"، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

ومن المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالمديريات التعليمة المختلفة عقب انتهاء لجنة التصيصح الكائنة بمراكز المحافظة، حيث اعتادت المديريات إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، عقب الإنتهاء من أعمال الامتحانات الشهادة الإعدادية خلال أسبوع أو 10 أيام من إنتهاء الطلاب من أداء الامتحان.