الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023.. الموعد والأوراق المطلوبة

أرشيفية
أرشيفية

تقديم الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية 2023 يعد من أبرز الموضوعات التي تشغل أولياء الأمور خلال الفترة الحالية وذلك بسبب موعد اقتراب فتح باب التقديم.

 

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

وتزايدت عمليات بحث أولياء الأمور عن تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، وذلك لمعرفة موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية وكذلك الأوراق المطلوبة لإتمام تلك الإجراءات يكون التسجيل متاح فور بدأ التسجيل على الرابط التالي: https://prim.emis.gov.eg/ 

 

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم، ف فمن المنتظر أن يكون موعد تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023 خلال شهر يونيو المقبل بعد انتهاء امتحانات الفصل الدارسي الثاني 2023، وذلك من خلال فتح وزارة التربية والتعليم باب التقديم إلكترونيا للعام الدراسى المقبل 2023،2024، بالمدارس الرسمية والرسمية للغات لانطلاق التقديم للمدارس الحكومية 2024.

و تفتح وزارة التربية والتعليم أيضا باب التقدم إلكترونيا للعام الدراسى الجديد لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس "الرسمي والرسمي لغات"، خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو المقبل، ومن المنتظر أن تتيح الوزارة رابطًا على بوابة مركز المعلومات بالوزارة لاستقبال طلبات التقديم للمدارس الحكومية 2024.


الأوراق المطلوبة في تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

وهناك عدد من الإجراءات والأوراق المطلوبة في تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، يقدمها "كشكول" في النقاط الأتية:

  • بداية يجب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الذي تتيحه وزارة التربية بعد فتح باب التقديم وطباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي المقبل 2023-2024.
     
  • توفير شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطفل وصور منها، صورة سارية للبطاقة الشخصية للأب والأم، وفي حالة وفاة الأب (ولي الأمر) يجب تقديم شهادة الوفاة، بالإضافة إلى 8 صور شخصية مقاس 4×6، ووصل كهرباء أو مياه حديث باسم الأب أو الجد للأب، أو صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه.
     
  • يجب ختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وإحضار الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي على حسب سنة ميلاد الطفل بالإضافة إلى صورة منها.
     
  • يجب حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق عند القبول وفى حالة سفره تقدم الولاية التعليمية للأم، أما في حالة الطلاق يجب تقديم ما يثبت الولاية التعليمية مع الأم.

قد يهمك أيضا:

متوفر.. نموذج إجابة امتحان العربي تانية ثانوي 2023