الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شاومينج" ينشر أسئلة وأجوبة امتحان علوم الإعدادية في الدقهلية (صور)

أرشيفية
أرشيفية

نشرت جروبات الغش الخاصة بـ"شاومينج" امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية 2023، وذلك بعد فتح اللجان بشكل مباشر، وسط حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية 2023

وبعد مرور قرابة 10 دقائق فقط من توزيع أوراق أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية 2023، نشر القائمين على جروبات "شاومينج" أسئلة الامتحان وعلقوا "تابع حل علوم الدقهلية"، وبالفعل بعد دقائق معدودة، بدأ القائمين على الجروب في نشر الأجوبة تابعا.

 

 

 

تعليق الوزارة على تداول امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية 2023

وفي وقت سابق، كشف مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة وجهت تحذير عاجل لمسؤولي المديريات التعليمية لا يتكرر واقعة نشر أسئلة وأجوبة امتحانات الشهادة الإعدادية مرة آخرى، وتم التأكيد على جميع المديريات التعليمية على ضرورة التفتيش الجيد للطلاب أثناء دخولهم اللجان والتأكد من عدم حملهم للهواتف التي تكون عامل مساعد في تصوير ورقة الأسئلة ووضعها على جروبات الغش ثم حلها ووضع الاجابات على نفس الجروبات.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول" إلى أن الوزارة تتواصل بشكل دائم مع غرف مديريات التربية والتعليم التي ترصد حالات الغش الإلكتروني وذلك حتى يتسنى لها إحكام سيطرتها بشكل سريع على الغش، مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون على كل ما من يساهم في نشر أسئلة وأجوبة الامتحانات.


وانطلقت اليوم الإثنين 15 مايو 2023، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظتي بورسعيد والوادي جديد، إلى جانب استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 10 محافظات اخرى بدأت فيها الامتحانات بالفعل خلال اليومين الماضيين وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج"، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.
 

وعلى جانب آخر، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة خلال الأسبوع المقبل، وتتيح الوزارة للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومقر واسم المدرسة التى يؤدى فيها الامتحان إلكترونيا عبر موقع الوزارة، كما يمكن للطالب الحصول على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها بعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس الثانوية من قبل لجان النظام والمراقبة " الكنترولات".