الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك استخراج أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 موقع وزارة التربية والتعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لينك أرقام جلوس الثانوية العامة..  تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام جلوس الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 الأسبوع الجاري، وذلك ضمن الاستعداد لعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة  المقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023، طبقا للجداول التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتتيح وزارة التربية والتعليم للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومقر واسم المدرسة التى يؤدى فيها الامتحان إلكترونيا عبر موقع الوزارة.

 كما يمكن للطالب الحصول على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها بعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس الثانوية من قبل لجان النظام والمراقبة " الكنترولات".

لينك أرقام جلوس الثانوية العامة

 يمكن الوصول إلى أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة من خلال الضغط على هذا الرابط https://moe-register.emis.gov.eg/ 

واتباع الخطوات التالية، من خلال رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه للتعامل مع رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 لابد من اتباع عدة خطوات هامة:

ادخل على الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/

ادخل البريد الالكتروني المدرسى الموحد للطالب

اضغط على أيقونة الاستعلام عن رقم الجلوس

اكتب البيانات المطلوبة ليظهر رقم الجلوس ومقر لجنة سير الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الكتاب المفتوح، بالاعتماد على كتيبات المفاهيم على أن يتسلم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم الخاصة بكل مادة أثناء انعقاد اللجان. 

 وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2023 على 85 في المائة أسئلة موضوعية “اختيار من متعدد” وما لا يزيد على 15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة جدًا. 

 وتشتمل الأسئلة المقالية لكل مادة على أسئلة مخصص لها درجتين، وأسئلة مخصص لها أربع درجات، وتشتمل أسئلة الاختيار من متعدد على أسئلة لها درجة واحدة وأخرى مخصص لها درجتين.

 وتراعي امتحانات الثانوية العامة 2023 المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية عند وضع الأسئلة، على أن تنقسم إلى: 30 في المائة للأسئلة البسيطة و40 في المائة للأسئلة المتوسطة و30 في المائة للأسئلة العليا.

اقرأ أيضاً

عاجل| حالات قبول الاعتذار عن المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2023