الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد بدء الإجراءات التنفيذية لمسوغات تعيين الـ30 ألف معلم

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مسوغات تعيين الـ30 ألف معلم من الأمور التي تشغل المعلمين الجدد خلال الفترة الحالية، في ظل انتظارهم للتعيين بشكل رسمي.

 

مسوغات تعيين الـ30 ألف معلم

وتزايدت عمليات بحث المعلمين عن مسوغات تعيين الـ30 ألف معلم، وذلك لمعرفة موعد بدء الإجراءات التنفيذية لمسوغات تعيين الـ30 ألف معلم.


موعد بدء الإجراءات التنفيذية لمسوغات تعيين الـ30 ألف معلم

وحول موعد بدء الإجراءات التنفيذية لمسوغات تعيين الـ30 ألف معلم، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد اجتياز الـ30 ألف معلم للاختبارات البدنية والذهنية، سيتم البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين بالتنسيق مع المديريات التعليمية.

وتفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس الماضي، برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وذلك بمركز تدريب التنمية المهنية للمعلمين بمدرسة سراي القبة الإعدادية بنات.

جدير بالذكر، أن الحقيبة التدريبية لبرنامج التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، تمت على مدار ثلاثة أيام.

وتناولت الموضوعات التدريبية، خلال اليوم الأول، تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس، أما اليوم الثاني فتضمن التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والتواصل الفعال والذي تم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات، وبالنسبة لليوم الثالث تضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

 

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العام المالي المقبل 2023/2024، سيشهد الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز في المعلمين، لاستكمال ما بدأته الدولة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة، ومن المتوقع الإعلان عن تعيين 10 آلاف موظف في كافة مؤسسات الدولة.


 وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن من بين مستهدفات العام المالي المقبل زيادة حد الإعفاء الضريبي إلى 50% للعاملين في كافة القطاعات الحكومي، العام، والخاص.