الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مراقب قلد الطلاب".. أغرب حالة غش في امتحانات الشهادة الإعدادية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت تقارير عن أغرب حالة غش في امتحانات الشهادة الإعدادية التي انطلقت اليوم السبت في عدد من المحافظات.

 

أغرب حالة غش في امتحانات الشهادة الإعدادية

وحسب مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، رصدت غرفة العمليات مخالفات امتحانية باللجان في إدارات السنبلاوين وشرق ودكرنس، إذ صورت الطالبة "م. أ" بلجنة السنبلاوين الإعدادية بنات، والطالبة "ر.م" بلجنة فخر الدين بإدارة شرق التعليمية، و"ع. ا" المراقب الأول بلجنة ميت طريف التابعة لإدارة دكرنس التعليمية، الورقة الامتحانية بغرض الغش، وجرى تحويل المخالفة للشؤون القانونية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب قانون تجريم الغش.

وشدد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بكل صرامة وحزم تجاه المقصرين والمخالفين من الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، كما جرى استبعاد رئيس لجنة امتحانية ومراقبين أولين، لتقاعسهم في أداء عملهم، وحصر كل من غاب عن اللجنة بدون عذر وتوقيع الخصم ثلاثة أيام بالأمر المباشر، مؤكدا توفير كل الأجواء المناسبة للطلاب.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 في 9 محافظات اليوم السبت وهي جنوب سيناء، وأسوان، وشمال سيناء، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، والدقهلية، والفيوم، وسوهاج، ودمياط، وسط تأمينات مكثفة، بينما من المقرر أن تنطلق في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة وفقًا لكل جدول امتحانات مُعلن من كل محافظة على حدة.
 

وعلى جانب آخر، بدأت امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.


وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ستكون موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، وسيكون لكل إدارة تعليمية مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، وبدأت الامتحانات في 6 مايو الجاري وتنتهي 23 من مايو.