الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمانة طفلين بالابتدائية.. طالبان يعيدان 100 ألف لصاحبها في طنطا

الطفلان محمد وتيسير
الطفلان محمد وتيسير باسم الحلوجي

في واقعة تدل على تربية الأطفال على رد الأمانات لأصاحبها، عثر الطفلان محمد وتيسير باسم الحلوجي الطالبان بالصف الابتدائي في مدرسة دار التربية الإسلامية في طنطا على 100 الف جنيه وعملات أجنبية أمام المدرسة عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

أمانة طفلان بالابتدائية

وفور عثورهم على المبلغ اصطحبوا الحقيبة إلى المنزل وأبلغوا والدهم بالواقعة، الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي التفاصيل ثم تواصل معه صاحب الحقيبة ورد له المبلغ، رافضا الحصول على أي مكافأة نظير رد الحقيبة.

وكرمت إدارة مدرسة دار التربية الإسلامية، الطفلين ومنحتهما شهادة تكريم، على ما فعلاه بضرب مثل في الأمانة والقدوة، والبحث عن صاحب المال.

 

وفي واقعة مشابهة تدل على شجاعة المصريين، استطاع أحد العمال إنقاذ مدرسة من السرقة بعدما تصدى للصوص، وذلك في محافظة المنيا.


وكرم حمدى مصطفى محمود وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا قائم بأعمال وكيل الوزارة، العامل خلف نصر درويش عامل بمدرسة الشهيد محمد وحيد حبشى الثانوية بنات التابعة لإدارة المنيا التعليمية، وذلك لشجاعته فى التصدى لعدد من اللصوص حاولوا سرقة المدرسة، وأكد وكيل المديرية أن  عامل المدرسة مثالًا يحتذى به فى الشجاعة والتفانى والإخلاص فى العمل، ومنحه شهادة تقدير وجائزة مالية.  

وعلى جانب آخر، بدأت امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.


وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ستكون موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، وسيكون لكل إدارة تعليمية مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، وبدأت الامتحانات في 6 مايو الجاري وتنتهي 23 من مايو.