السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. أخطاء في امتحان "دراسات أولى إعدادي" بالقليوبية والتعليم تحقق

أرشيفية
أرشيفية

في واقعة ليست بجديدة على امتحانات وزارة التربية والتعليم، شهد أحد امتحانات الصف الأول الإعدادي عدد من الأخطاء الأمر الذي أدى إلى تدخل وزارة التربية والتعليم لعدم تكرار الأمر.

 

أخطاء في امتحان "دراسات أولى إعدادي"

وشهدت إدارة قها التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية وجود خطأ إملائي بورقة امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي حيث تم كتابة كلمة "الرهينة" بدلا من الرهبنة في السؤال الثالث.

وجاء خطأ في صياغة السؤال الثاني ضع علامة صح أو خطأ، وجاء السؤال كالآتي:- "العلاقة بين الضغط الجوي والرياح علاقة طردية،  والمفترض  أن يكون السؤال العلاقة بين الضغط الجوي ودرجة الحرارة".

 


تعليم القليوبية تحقق في الواقعة 

ومن ناحيتها، قررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية التحقيق في الواقعة مؤكدة أنه سيتم تطبيق العقوبة المناسبة لتلك الواقعة حتى لا تتكرر مرة آخرى في الامتحانات المتبقية سواء في صفوف النقل أو الشهادات.

 

وبدأت امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.


وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ستكون موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، وسيكون لكل إدارة تعليمية مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، وبدأت الامتحانات في 6 مايو الجاري وتنتهي 23 من مايو.