الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. “حجازي” يكشف خطة الوزارة لربط التعليم بالتكنولوجيا

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن رؤيته حول دمج التكنولوجيا داخل المنظومة التعليمية لتطوير الطلاب والمعلمين.

رضا حجازي يتحدث التعليم والتكنولوجيا 

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن تطوير التعليم في مصر يمر بمراحل متعددة، في إطار عملية التطوير المستمرة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على دمج التكنولوجيا في التعليم، فضلا عن إدخال المفاهيم التي تعزز قدرات الطالب على إنتاج المعلومات، بجانب تعزيز المهارات الحياتية والقيم الداعمة والإبداع.

إدخال التكنولوجيا خطوة من خطوات التطوير

وأضاف وزير التربية والتعليم أن عملية إدخال التكنولوجيا خطوة من خطوات التطوير، والتي لن تغني في نفس الوقت عن دور المعلم، ولكن يتم دمجها في البرامج التعليمية، من أجل الوصول إلى التعلم المنتج للمعرفة، وذلك في ضوء مراحل التطوير في النظام الجديد، والتى تواكب الاتجاهات الحديثة، مضيفًا أن الجيل الجديد الحالي هو جيل رقمي، ولابد أن يتم استثمار هذه الميزة في الجيل الحالى بالتوازي مع ضرورة الاهتمام بأنسنة التعليم.

لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلمين

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إنه لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلمين، مؤكدا أن المعلم هو القوة، وأحد المحاور الأساسية في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إكسابهم المهارات الجديدة باستمرار.

 

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مؤتمر "التعليم بين التحول الرقمي والأنسنة"، والذى تنظمه شركة التعليم المتوازن بالشراكة والتعاون مع جامعة فلوريدا أتلانتيك (FAU)‏ ومايكروسوفت مصر، والجامعة البريطانية في مصر.

وشهد الدكتور رضا حجازى، خلال المؤتمر، توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين كل من شركة التعليم المتوازن وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وكذا بين شركة التعليم المتوازن ومؤسسة السويدى، وأيضًا بين مؤسسة التعليم أولًا وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، فضلًا عن توقيع بروتوكول بين مؤسسة التعليم أولًا ومؤسسة فاهم.