الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

انطلاق الملتقى العلمي بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر

كشكول

تنطلق اليوم فعاليات الملتقى العلمي الأول حول الإمام الشافعي ومدرسته العلمية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر ببني سويف.

صرحت بذلك الدكتورة حنان عبد العزيز، عميدة الكلية، مشيرة إلى أن الملتقى يقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

وأوضحت عميدة الكلية رئيس الملتقى حرص الكلية على عقد مثل هذه الملتقيات العلمية التي تُعَرِّفُ بجهود هؤلاء العلماء الأجلاء، إضافة إلى التعريف بالمدارس العلمية.

وأضافت عميدة الكلية أن هناك خطة علمية تتضمن إلقاء الضوء على جهود العلماء السابقين في خدمة الإسلام والمسلمين وفقًا للمنهج الوسطي المعتدل الذي يسير عليه الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً.

يقام الملتقى بإشراف الدكتورة حنان عبد العزيز، عميدة الكلية رئيس الملتقى، والدكتور عرفات محمد، مقرر الملتقى، والدكتورة منى عبد الله، أمين عام الملتقى.

 جدير بالذكر أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بمحافظة بني سويف تعد من الكليات المتميزة في جامعة الأزهر، خاصة وأنها حاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.