الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد التقديم للمدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد

أرشيفية
أرشيفية

مع انتهاء بعض الامتحانات، بدأ أولياء الأمور يتسائلون عن موعد التقديم للمدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد 2023- 2024.
 

موعد التقديم للمدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد 

وحسب وزارة التربية والتعليم من المنتظر فتح باب التقديم للمدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد خلال شهر يونيو المقبل بعد انتهاء امتحانات الفصل الدارسي الثاني 2023، إذ تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023، للإعلان عن تفاصيل التقديم للمدارس الحكومية 2024، وموعد فتح باب التقديم، وشروط التقدم وسن القبول.
 

ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم إلكترونيا للعام الدراسى المقبل 2023،2024، بالمدارس الرسمية والرسمية للغات لانطلاق التقديم للمدارس الحكومية 2024.

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم إلكترونيا للعام الدراسى المقبل 2023،2024، لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمي والرسمي لغات، خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو المقبل، ومن المنتظر أن تتيح الوزارة رابطًا على بوابة مركز المعلومات بالوزارة لاستقبال طلبات التقديم للمدارس الحكومية 2024.

والأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس هو شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطفل وصور منها، صورة سارية للبطاقة الشخصية للأب والأم، في حالة وفاة الأب (ولي الأمر) يجب تقديم شهادة الوفاة، 8 صور شخصية مقاس 4×6، وصل كهرباء أو مياه حديث باسم الأب أو الجد للأب، أو صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه، وختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وإحضار الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي على حسب سنة ميلاد الطفل بالإضافة إلى صورة منها.