الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وظائف جديدة تنتظر المعلمين في 2023

أرشيفية
أرشيفية

يبدو أن هناك مفاجأة سارة تنتظر المعلمين خلال عام 2023، وذلك وفقا لما كشفت عنه تقارير صادرة عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

 

وأعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، خلال مناقشة الحساب الختامي لميزانية العام المنتهي في يوليو 2022-2023، عن اتجاه الحكومة المصرية لإجراء حركة تعيينات كبيرة في بداية عام 2024. بهدف سد العجز في العديد من الأماكن والوظائف الشاغرة في بعض المصالح والجهات الحكومية والجهاز الإداري للدولة.


وظائف جديدة تنتظر المعلمين في 2023

وبدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد تم تكليفه بالقيام بعملية حصر للأماكن والدرجات الوظيفية والمالية الشاغرة، والجهات التي بها عجز خاصة في قطاع التعليم، بهدف تقديم وتحسين الخدمات للمواطنين وسد العجز الذي شهدته بعض المصالح الحكومية والجهات والهيئات بسبب خروج عدد كبير من العاملين بها لسن التقاعد على المعاش.

وحسب التقارير فحركة التعيينات ستشمل استكمال خطة الدولة لتزويد المدارس بعدد جديد من المعلمين المؤهلين والمتدربين على طبيعة المرحلة في ظل الحرص على استمرار منظومة تطوير التعليم. ولذلك فإن حركة التعيينات الحكومية الجديدة ستشهد توقيع عقود لأكثر من 30 ألف معلم متدرب ومؤهل.

 

موعد بدء إجراءات تنفيذ مسوغات تعيين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

وعلى جانب آخر، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات تعيين المعلمين الناجحين باختبارات مسابقة 30 ألف معلم.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، أنه بعد  اجتياز هذه الاختبارات سيتم البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين بالتنسيق مع المديريات التعليمية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه تابع على مدار الفترة الماضية كافة الخطوات التي قامت بها الوزارة للانتهاء من تدريب المعلمين الجدد بشكل كامل، لافتا إلى أن تنفيذ الوزارة الحقيبة التدريبية الذهنية والبدنية للمعلمين الناجحين في "مسابقة ٣٠ ألف معلم" جاء في إطار حرصها على تسريع الخطوات المتعلقة بتعيينهم.

وأكد على أهمية استقاء المعلومات من الإدارة العامة للقيادات التربوية وليس من أي جهة أخري بهدف تلقي المعلومات الصحيحة في كافة الاجراءات والخطوات المقبلة.