الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأسبوع الأول من امتحانات النقل.. المديريات التعليمة: لا شكاوى حتى الآن

أرشيفية
أرشيفية

كشفت المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية عن طبيعة امتحانات النقل التي خاضها الطلاب مع بداية الأسبوع الجاري.

 

الأسبوع الأول من امتحانات النقل

وحول موقف امتحانات النقل، أكدت غرف عمليات الإدارات والمديريات التعليمية، أنها لم ترصد اي وقائع او شكاوى تعكر سير العملية الامتحانية في أي من لجان امتحانات الترم الثاني 2023، ولم يشكو الطلاب من صعوبة أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت غرف عمليات الإدارات والمديريات التعليمية، أن جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 جاءت أسئلتها واضحة ومن المنهج المقرر الذي تم دراسته في الفصل الدراسي الثاني، ولم تأتي أي أسئلة من الأجزاء التي تقرر اعتبارها للاطلاع فقط في مناهج الفصل الدراسي الثاني، كما إلتزم واضعو امتحانات الفصل الدراسي بعدم وضع أي أسئلة تمس أي قضايا سياسية أو دينية خلافية تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

موعد نهاية امتحانات النقل

وبدأت امتحانات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.

وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ستكون موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، وسيكون لكل إدارة تعليمية مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، وبدأت الامتحانات في 6 مايو الجاري وتنتهي 23 من مايو.