الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيهات هامة لوكيل التعليم بالفيوم بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول

تابعت الدكتورة أمانى قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، الإجراءات والاستعدادات اللازمة، لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، مشددة على  ضرورة التعاون وتضافر كافة جهود جميع  المشاركين في أعمال الامتحانات، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور  أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 64215 طالب، وعدد اللجان 259 لجنة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة المدرسة الإعدادية المهنية، ومقرها مدرسة السلام الإعدادية المهنية، وعدد الطلاب بها 72 طالب.

وفي سياق متصل، تفقد مديرو عموم ووكلاء الإدارات التعليمية اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة، للتأكد من جاهزية اللجان لاستقبال طلاب الصف الثالث الإعدادي غدا السبت 13 مايو 2023 أول أيام الامتحانات.

وشددت وكيل الوزارة على مديرى عموم الإدارات بضرورة الاطمئنان على توافر وسائل التأمين والأمن اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة نقل الأسئلة إلى مراكز التوزيع بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

كما شددت “قرني” على ما يلي: أعمال الامتحانات تعد امن قومي تستوجب على الجميع التكاتف لإنجاحها مع مراعاة الظروف النفسية للطلاب وأسرهم، والتأكيد على رؤساء اللجان بتوفير أقصى درجات الانضباط داخل اللجان وعدم السماح باستخدام التليفون. المحمول داخل اللجان، الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية والتعامل الهادئ مع الطلاب داخل اللجان ومع أولياء الأمور خارج اللجان، وتنفيذ التعليمات المستديمة الخاصة بالأمن بشأن الخطة العامة لتأمين الامتحانات، التصدى بحزم لمحاولات الغش والتجاوز.
 
وأكدت ضرورة التواصل المباشر والفورى مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية والرئيسية لضمان مواجهة أية مشكلات تواجه العملية الامتحانية من شأنها التأثير سلبًا على سير العملية الامتحانية، وذلك من أجل تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة للطلاب والعاملين وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان، والتأكيد على إعلان جدول الامتحانات ودليل اللجان للطلاب وأولياء الأمور فى مكان ظاهر، والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية المختلفة سواء بالمديرية أو الإدارة كل فيما يخصه لتأمين مقرات لجان الامتحانات المختلفة ومراكز توزيع الأسئلة والكنترول.


كما تم التنبيه  بعدم التدخين، وعدم اصطحاب الملاحظين والطلاب للتليفون المحمول، وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018م، والالتزام بالحفاظ على سرية الامتحانات، وكافة العمليات المتعلقة بأعمال الامتحانات، تنفيذ نشرات الموانع والتأكيد على الالتزام بها على جميع أعضاء اللجان المشاركين فى أعمال الامتحانات بالمدارس، وذلك منعًا من الوقوع تحت المساءلة القانونية.