الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توصية هامة من "النواب" حول ملف التعليم

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم بضرورة زيادة مخصص الجامعات التكنولوجية فى مناقشة موازنه التعليم العالى هذا الشهر.

 

توصية من "النواب" حول ملف التعليم

وتابعت لجنة التعليم والبحث العلمي  أن تجهيز المعامل من أولويات الجامعات التكنولوجية حتى يحصل الطالب على تدريب عملى جاد يؤهله لسوق العمل.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الوفدية الدكتورة ليلى أبواسماعيل عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بشأن سرعة تزويد جامعة سمنود التكنولوجية بالمعامل اللازمة لصناعة النسيج والمعامل التكنولوجية الأخرى، والانتهاء من البنية التكنولوجية للجامعة.

وأضافت النائبة الوفدية: حتى الان لم يتم تزويد الجامعة بالمعامل " كيمياء - فيزياء- ميكروبيولوجى- صناعة الملابس الجاهزة- تصنيع غذائى - كمبيوتر - إختبار وقياس خواص الألياف النسيجية والخيوط المغزوله والأقمشة النسيجية،مما يشكل عبء على الطلبة مايضطرهم إلى الذهاب الى شركةً المحلة الكبرى ومعامل جامعة طنطا للتدريب مايمثل عبء مادى وجسدى لصعوبة المواصلات،رغم الانتهاء من المبانى الفخمة للجامعة لم تزود ببنية تحتية للانترنت مما يعوق استخدام التكنولوجيا فى تحصيلهم الدراسى وعدم التدريب العملى بصفة منتظمة،كذلك هناك نقص فى الكراسى والسبورات الذكية وترابيزات الرسم البيانى،إذا  لابد من سرعة تزويد الجامعة التكنولوجية بسمنود بجميع المعامل اللازمة على وجه السرعة.

و قررت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عمل زيارة لجامعة سمنود للوقوف على الوضع الحالى للجامعة وكذلك زيارة بقية الجامعات التكنولوجية التى تم افتتاحها هذا العام لتقييم التجربة.