الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لصوص يحاولون يسرقون مدرسة في المنيا.. النتيجة صادمة (صورة)

أرشيفية
أرشيفية

في واقعة تدل على شجاعة المصريين، استطاع أحد العمال إنقاذ مدرسة من السرقة بعدما تصدى للصوص، وذلك في محافظة المنيا.

 

لصوص يحاولون يسرقون مدرسة في المنيا

وكرم حمدى مصطفى محمود وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا قائم بأعمال وكيل الوزارة، العامل خلف نصر درويش عامل بمدرسة الشهيد محمد وحيد حبشى الثانوية بنات التابعة لإدارة المنيا التعليمية، وذلك لشجاعته فى التصدى لعدد من اللصوص حاولوا سرقة المدرسة.

وأكد وكيل المديرية أن  عامل المدرسة مثالًا يحتذى به فى الشجاعة والتفانى والإخلاص فى العمل، ومنحه شهادة تقدير وجائزة مالية.  

 

تكريم خلف نصر درويش

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية القبض على المتهم بسرقة إحدى المدارس في بدر، وتم إحالته إلى النيابة العامة والتحفظ على المسروقات المضبوطة وعرضها على مديرة المدرسة للتعرف عليها.

وكشف المتهم خلال جلسة التحقيق التي أجريت معه طريقة سرقة المدرسة، قائلا: "انتهزت فرصة الإجازات، ونطيت من فوق سور المدرسة، ودخلت سرقة 2 كيسة كومبيوتر و6 مراوح وطابعة، وخدتهم وهربت على طول من المدرسة.. روحت أبيع الحاجات اللي سرقتها لواحد من تجار الخردة عشان أخد فلوس"، موضحًا أنه لم يره أحد أثناء دخوله وخروجه من المدرسة، لذلك لم يكن يتوقع أن تلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه.

ووفقا خبراء القانون، فالمتهم بسرقة إحدى المدارس في بدر سوف ينطبق عليه نص المادتين أرقام 317 و318 من قانون العقوبات، وهي عقوبة قانونية تصل إلى الحبس، وهذا حال إن لم تقترن السرقة بظروف مشددة أخرى.