الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

في عامها الأول

التعليم العالي: جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية

جامعة الإسماعيلية
جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

تنظيم أول ماراثون جري للطلاب على ملاعب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمدينة الإسماعيلية الجديدة 

صرح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذا العام شهد ازدهارًا وتطورًا في تنفيذ الأنشطة الطلابية وفعاليات نشر وتنمية الوعي لدى طلاب الجامعات، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بزيادة الاهتمام بالأنشطة الطلابية الرياضية، والفنية، والثقافية التي تُساهم في بناء شخصية الطالب الجامعي، وتشكيل وعيه وثقافته، وتعزيز انتماء الطلاب، وتوفير سبل الدعم اللازم للموهوبين والمُتفوقين في كافة المجالات. 

في هذا الإطار، قدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والقائم بأعمال رئيس جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، تقريرًا حول الأنشطة الطلابية بالجامعة، خلال العام الجامعي 2022-2023. 

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى عقد الجامعة عدة لقاءات تعريفية للطلاب، تم خلالها عرض لطبيعة الدراسة بكل كلية، ونظام الساعات المعتمدة الذي تقوم عليه جميع البرامج الدراسية بالجامعة؛ بهدف الرد على استفسارات الطلاب، والوقوف على احتياجاتهم. 

كما أشار القائم بأعمال رئيس جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى إتاحة جميع ملاعب، ومسارح، وقاعات الأنشطة بجامعة قناة السويس لطلاب الجامعة الأهلية؛ ليشاركوا بعدها بفعاليات الأسبوع الثقافي اللاتيني، والمهرجان الكشفي الـ 38، والإرشادي الـ 27 بجامعة قناة السويس، ومعسكر الجوالة التدريبي الأول على أرض الجوالة بجامعة قناة السويس، والمؤتمر الطلابي الخامس للبحوث الطلابية. 

ومع بداية العام 2023 شارك طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بأسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، والذي نظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع جامعة الجلالة، خلال الفترة من 27 يناير حتى 1 فبراير ٢٠٢٣، بمشاركة 700 طالب وطالبة، بمقر جامعة الجلالة.

كما شارك طلاب الجامعة الأهلية في الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71 من زيارة فوج طلابي لأكاديمية الشرطة، وحضور ورشة عمل بعنوان " الوعي العام أحد دعائم الاستقرار".

وفي إطار زيادة الوعي الثقافي للطلاب، تم تنظيم برنامج رحلات متميز قاموا خلاله بزيارة لمحافظة بورسعيد، متوجهين إلى باخرة "لوجوس هوب" أكبر معرض عائم للكتب في العالم، والتي رست في ميناء بورسعيد لأكثر من 20 يومًا وزارها أكثر من 18 ألف شخص،  كما قام الطلاب بزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز المؤتمرات، والمعارض الدولية، فضلًا عن رحلة لمدينتي الأقصر وأسوان، بالتعاون مع الإدارة العامة لبرامج الأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، إلى جانب تنظيم رحلتين لزيارة القاهرة ومصر القديمة، وأخرى لمسرحية "عيلة اتعملها بلوك" للفنان محمد صبحي بمدينة سمبل، ونظم طلاب "أسرة طلاب من أجل مصر " زيارة لمسجد الحسين. 

وحرص طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية على المشاركة في الأجواء الرمضانية حيث تم تنظيم حفل الإفطار الجماعي الأول لطلاب الأهلية، وتضمن الحفل فقرات غنائية، إنشاد ديني، ومسابقات متنوعة.

وعلى ملاعب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمدينة الإسماعيلية الجديدة بالضفة الشرقية لقناة السويس تم تنظيم أول ماراثون جري لطلاب الأهلية بمشاركة 200 طالب وطالبة.

ومن جانبه، صرح الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أنه من المنتظر أن يُقام خلال شهر مايو الجاري حفل ختام للأنشطة الطلابية؛ لتكريم الطلاب المُشاركين والمتميزين بالأنشطة الطلابية.

التعليم العالي: جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية في عامها الأول
التعليم العالي: جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية في عامها الأول
التعليم العالي: جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية في عامها الأول
التعليم العالي: جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية في عامها الأول