الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| جولة لـ"كشكول" في المحافظات تكشف مفاجآت سارة عن امتحانات النقل

أرشيفية
أرشيفية

تسود حالة من التوتر داخل المنازل المصرية سواء بين الطلاب أو أولياء الأمور، في وقت تعقد فيه امتحانات النقل في مختلف المحافظات.

"كشكول" تابع وضع امتحانات النقل في المحافظات المختلفة وذلك للاطمئنان على طبيعة الحالة التي تتواجد عليها امتحانات النقل في المحافظات.

الإسكندرية.. لا شكاوى ترد لغرفة العمليات

في الإسكندرية، قال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه لم ترد إلى غرفة عمليات المديرية أي شكاوى تتعلق بامتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتعليم الفني.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يجري الالتزام بكافة القرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية واتخاذ إجراءات قانونية حازمة لمكافحة الغش وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين.

 

دمياط.. سير الامتحانات بصورة جيدة

وبالانتقال إلى دمياط، أكد المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل العام والفنى للعام الدراسى ٢٠٢٢_٢٠٢٣م بصورة جيدة، وعدم وجود أية شكاوى من الورقة الامتحانية.

 

القليوبية.. انتظام سير الامتحانات في جو هدوء

أما في القليوبية، فأكدت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تتم مراعاة أي شكوي من صعوبة الامتحانات أثناء التصحيح، وأن مصلحة الطالب أولا، وضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات، كما طمأنت أولياء الأمور بانتظام سير الامتحانات في جو يسوده الهدوء.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إلى أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمتين، والتأكيد على توافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

وعلى نفس الوتيرة، أكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أنه تابع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، الصفوف الثاني الثانوي، والرابع والخامس الابتدائي، والثاني تعليم فني، والأول والثاني الإعدادي، حيث أدى اليوم الثلاثاء، 315 ألفا و459 طالبا وطالبة امتحانات النقل دون تلقي غرف العمليات أي شكاوى.

 

موعد امتحانات صفوف النقل

وبدأت امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.


وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.