الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

واقعة غريبة في امتحانات الثاني الإعدادي بالقليويبة.. وتحرك من التعليم

أرشيفية
أرشيفية

شهدت امتحانات الصف الثاني الإعدادي بالقليوبية واقعة غريبة بتوزيع امتحان خاطئ على الطلاب، الأمر الذي أدى إلى تدخل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 

امتحانات الصف الثاني الإعدادي القليوبية

والواقعة تتمثل في أن إدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية وزعت أوراق الفصل الدراسي الأول لمادة الحاسب الآلي بدلا من الفصل الدراسي الثاني.

 

قرار من التعليم  حول امتحانات الصف الثاني الإعدادي بالقليوبية

وفور اكتشاف الأمر، قررت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم، تشكيل لجنة لفحص واقعة توزيع امتحان التيرم الأول لمادة الحاسب الآلي على طلاب الصف الثاني الإعدادي اليوم أثناء أداء امتحانات التيرم الثاني.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أنه تتم مراعاة أي شكوى من صعوبة الامتحانات أثناء التصحيح، وأن مصلحة الطالب أولًا، مؤكدة ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.
 

موعد امتحانات صفوف النقل

وبدأت امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم السبت الماضي الموافق 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.


وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023، يوم الخميس المقبل الموافق 11 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، ومن المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 12 يونيو المقبل، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، وسيتم توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2023 على الطلاب منتصف مايو الجاري، ورقم الجلوس مكون من 7 أرقام، وسيكتب في ورقة البابل شيت.