السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: جار الانتهاء من تطوير مناهج السادس الابتدائي بالتعليم الجديد

كشكول

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من تطوير مناهج الصف الخامس الابتدائى، ويتم حاليا تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي.

وأشار إلى أنه يتم حاليا أيضا وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، مؤكدا في هذا الإطار أن المناهج المصرية ذات ملامح دولية.

وأشار الدكتور رضا حجازى إلى أن التعليم فى وجود المعلم يؤثر فى إنتاج المعرفة وتنمية الابداع وهو ما تركز عليه الوزارة في استراتيجيتها لتطوير منظومة التعليم عبر العديد من المحاور.

عدد مدارس التعليم الثانوى 

وتابع الوزير أن عدد مدارس التعليم الثانوى ٢٥٠٠ مدرسة، وجميعها مجهزة بالبنية التكنولوجية، كما تم تسليم الطلاب أجهزة التابلت ووضع المناهج عليها بالتوازي مع تسليمهم الكتب المدرسية، فضلا عن دور التابلت في توفير مصادر المعرفة المتعددة، بالإضافة إلى توفير مصادر أخرى مثل المنصات التعليمية، وحصص المشاهدة لقنوات مدرستنا، بجانب الروابط الالكترونية الخاصة بالمناهج.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن هناك تعاونا وثيقا وتكاملا بين الوزارات المصرية، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع وزارة الشباب والرياضة، في تنفيذ يوم الأنشطة الرياضية، كما يتم التعاون مع وزارة الثقافة في تنفيذ يوم الأنشطة الثقافية والفنية، مؤكدًا أن بناء الإنسان يتمثل في تعلم الطالب تعلمًا حقيقيًا وتنمية جوانب شخصيته المعرفية والمهارية والوجدانية وهو الدور المنوط بالمدرسة.