الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تنبيه مهم للناجحين لمسابقة 30 ألف معلم بالفيوم

كشكول

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بيان مهما بشأن تدريب المعلمين المرشحين فى مسابقة ال٣٠ ألف معلم.

 

وطالبت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، المرشحين للتعاقد فى مسابقة ال٣٠ ألف معلم، الدخول على الرابط التالي: هنا.

 

لمعرفة مقر وموعد التدريب الذى سيبدأ يوم الثلاثاء 9 مايو 2023 الساعة ١١:٣٠ ظ مع طباعة اخطار التدريب، كما يتم طباعة اخلاء الطرف والإقرار الطبى.

 

أرسلت المديريات التعليمية، خطابًا للإدارات التعليمية، بشأن التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، التي تنطلق غدا الثلاثاء.


وحددت المديريات التعليمية، تعليمات التدريب البدني والذهني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم  كالتالي:


- يتم التدريب بنفس القاعات التدريبية بالمدارس والإدارة التي تم تنفيذ التدريب السابق وهو التدريب التربوى الذى تم فى شهر مارس الماضى.


- قبل بدء التدريب يتم التأكيد علي جاهزية كافة القاعات التدريبية في الإدارة من حيث توافر جهاز الكمبيوتر وبروجيكتور أو سبورة ذكية بالإضافة إلى المعينات التدريبية من أوراق وأقلام سبورة كما يتم التأكد من مطابقة القاعة للشروط الواردة من الوزارة من حيث التهوية ومناسبتها لعدد المتدربين وتوفير المناخ التدريبي اللائم.


- يتولى مدير عام الإدارة الإشراف ومتابعة تنفيذ التدريب دون إثابة مالية.


- يتم الاستعانة بموجهي التربية الرياضية بالإدارة والمدرسين المعتمدين تخصص تربية رياضية لتنفيذ تدريب اليوم الثاني.


- لا يجوز اعتذار أي مدري عن التدريب المكلف به تحت أي ظرف وفي حالة الظروف القهرية التي تمنعه من القيام بالتدريب يتم مخاطبة وكيل الوزارة وتقديم اعتذار رسمي له ليتم تحديد قبوله من عدمه.


- تسلم المادة التدريبية للمدرب من خلال إدارة التدريب مع توقيعه استلام والتعهد بعدم نشرها علي أي مكان من وسائل التواصل الاجتماعي وألا سيعرض للمسائلة القانونية.


- إعلان كشوف ومقرات التدريب بلوحة الإعلانات بالإدارة وعلى موقع الرسمي للإدارة.


- بعد انتهاء التدريب يتم إرسال نسخة من الكشوف ورقية معتمدة بختم شعار الجمهورية ونسخة أخرى إلكترونية علي ملف اكسيل كما سبق في التدريب.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين فى "مسابقة ٣٠ ألف معلم"، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ٩ مايو ٢٠٢٣، ولمدة ثلاثة أيام، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات "مسابقة ٣٠ ألف معلم" التي تمت بمعرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووفقا للقرار (۲۲۹۷) لسنة ۲۰۲۲م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣م، ووفقا للمادة (4) المعدلة بشأن التعاقد لوظائف المعلمين الجدد، حيث أنه لا يجوز إتمام التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المحددة.