الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«صيدلة بني سويف» تنظم لأول مرة ملتقى الخريجين والتدريب المهني للطلاب

«صيدلة بني سويف»
«صيدلة بني سويف» تنظم لأول مرة ملتقى الخريجين والتدريب

نظمت كلية الصيدلة جامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ملتقى الخريجين والتدريب المهني للطلاب والذي يعقد لأول مرة بالكلية، بحضور الدكتور باسم أنور عميد الكلية، ونقيب صيادلة بني سويف، ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء مجلس النقابة، ومدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة، ومدير التفتيش الصيدلي، ومدير هيئة الدواء وأعضاء الهيئة، ورئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية، ومدير التموين الطبي، وطلاب الفرقة النهائية بالكلية.

وأكد الدكتور منصور رئيس جامعة بني سويف، أهمية إقامة تلك الملتقيات داخل الكليات المختلفة بالجامعة والتي تهدف إلي تعميق العلاقة بين الطلاب والخريجين والاستفادة من خبراتهم، مؤكدًا أن الجامعة تعمل دائمًا على توفير كافة الإمكانيات اللازمة حتى تؤدي كلية الصيدلة رسالتها على أكمل وجه، ولخدمة المنظومة الطبية، وهناك اهتمام كبير بالأنشطة الطلابية التي تنعكس بشكل واضح على صقل خبراتهم وتوسع مداركهم وتنمي روح الابتكار والابداع لديهم  وتتيح له فرص التفاعل مع الأخرين داخل وخارج الجامعة، وأننا حريصين على تقديم كل أوجه الدعم للطلاب المتميزين سواء في المجال العلمي أو في مجال الأنشطة.

ووجه الدكتور باسم أنور عميد كلية الصيدلة جامعة بني سويف، الشكر للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، على دعمه للملتقي وتوفير كل الدعم لإقامته، بالإضافة إلى تذليله لكافة المعوقات والصعوبات التي تواجههم داخل الكلية.

«صيدلة بني سويف» تنظم لأول مرة ملتقى الخريجين والتدريب المهني للطلاب

تأهل مشروع Green Hydrogen بكلية العلوم إلى المرحلة الثانية من مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

وقد صرح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن الفريق العلمي جرين إيكو بكلية العلوم قد تأهل الي المرحلة الثانية من مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال 2023 من خلال مشروع Green Hydrogen، وذلك تحت إشراف الدكتور حماده محمد محمود عميد كلية العلوم والدكتور مهاب موسي مدير نادي ريادة الأعمال ومكتب التايكو بالجامعة.

حيث أن العدد الكلي للمشاريع المقدمة 1900 مشروع، تم اختيار 80 مشروع منهم 40 في المسار العام و40 في المسار التكنولوجي، على أن يصعد في المرحلة النهائية 20 مشروع في المسار العام و20 مشروع علي المسار التكنولوجي.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن مسابقة رالي مصر تعتبر من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية، لافتًا إلى أن الطلاب المشاركين يحصلوا على تدريبات متخصصة في ريادة الأعمال، ضمن فعاليات المسابقة، فضلاُ عن حصولهم على العديد ﻣن اﻟﻔرص ﻟﻌرض ﻣﺷروﻋﺎﺗهم أمام اﻟﻣﺳﺗﺛﻣرين وأﺻﺣﺎب اﻷﻋﻣﺎل ﻣن اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ.

هذا وقد قام فريق نادي ريادة الأعمال بالجامعة بنشر الثقافة والترويج والدعاية للمسابقة، ومن نتائج تلك الفعاليات صعود مشروع ممثلا لجامعة بني سويف في المسار العام للمسابقة حيث أن مشروع الهيدروجين الأخضر يتماشى مع سياسة الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية واكتشاف حلول بديلة تكون صديقة للبيئة.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق العلمي ضم الدكتور محمد سيد وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والدكتورة علا حمودة أستاذ النبات والميكروبيولوجي، والدكتور وائل أحمد فتحي المدرس المساعد بقسم النبات والميكروبيولوجي، والطالب كيرلس ممدوح نصيف، وأحمد فاروق الحميلي، وآية طلعت محمد، وفاطمة عبد الوالي أحمد.