السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على الدروس الملغية للصف الثاني الاعدادي 2023 عربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الدروس الملغية للصف الثاني الاعدادي 2023 عربي.. يواصل طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوى، أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023،  وفي خضم ذلك يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب الصف الثاني الإعدادي عن الدروس الملغية للصف الثاني الاعدادي 2023 عربي.

الدروس الملغية للصف الثاني الاعدادي 2023 عربي

وبالتزامن مع أداء طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يريد الطلاب التعرف على الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 عربي، حيث نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علر أن الدروس الملغية للإطلاع فقط ولن تأتي في الامتحانات.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدروس الملغية للصف الثاني الاعدادي 2023 والأجزاء المحذوفة من المنهج الفصل الدراسي الثاني، حيث أن الدروس الملغية والمحذوفة لن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي.

ونشرت الإدارة المركزية لتطوير المناهج،  الأجزاء المحذوفة والملغية في مادة اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني، على النحو التالي:

الدروس الملغية للصف الثاني الاعدادي 2023 عربي

- اختراعات عربية من 17 حتى 20.

- الدرس الثاني: القراءة.. حياة للحياة «نثر: عباس محمود العقاد» من 42 حتى 44.

‏انطلقت السبت الماضي الذي وافق 6 مايو الجارى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى لصفوف النقل، حيث أدى الطلاب فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اقرأ أيضًا

عاجل| نماذج الوزارة للصف الخامس الابتدائي 2023 دراسات 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرابة 20 مليون طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بصفوف النقل، على أن يتم تقييم طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي بدون امتحانات، كما أن اختبارات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة والفنية تبدأ خلال شهرى مايو ويونيو ومن ثم يتم تقييم 25 مليون طالب وطالبة بنهاية العام الدراسى الحالى 2023.