الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تلقي الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم تدريبات بدنية لمدة 6 أشهر

كشكول

 كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تلقي المعلمين المرشحين للتعاقد مع الوزارة والذين اجتازوا الاختبارات بمسابقة 30 ألف معلم، تدريبات بدنية بالكلية الحربية لمدة 6 شهور.
 

وأشار في تصريحات صحفية لكشكول إلى أن الحديث عن تلقي المعلمين الناجحين بمسابقة 30  ألف معلم تدريبات لمدة ٦ شهور غير صحيح، مؤكدا أن وقت التدريب لم يحدد بعد، مؤكدا أنه سيتم تحديد وقت التدريب بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والكلية الحربية. 

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي،  قد تداولت منشورات تدعي تلقي المعلمين والمعلمات المقبولين في مسابقة التربية والتعليم المرحلة الأولى، تدريبات فى الكلية الحربية لمدة ستة أشهر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء مسابقة لسد العجز بالمدارس الحكومية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وجه بتنظيم مسابقة للتعاقد مع 150 ألف معلم، على مدار 5 سنوات لسد العجز بين المعلمين بالمدارس.

وتتضمن المرحلة الأولى من مسابقة المعلمين، تعيين 30 ألف معلم مساعد في تخصصات رياض الأطفال ومعلم فصل، حيث سيتم تعيين 15 ألف و817 معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال و14 ألف و813 معلم مساعد "معلم فصل" بالصفوف الأولى بالمرحلة الإبتدائية (الصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي).