الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة تعلن جاهزيتها لماراثون امتحانات نهاية العام

كشكول

استعدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات التعليمية ال٣٣ التابعة لها ومدارسها لماراثون إمتحانات الفصل الدراسي الثاني نهاية العام الدراسي ( الدور الأول) ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتى تنطلق يوم السبت الموافق ٦ مايو ٢٠٢٣.

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الإنضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات، وعدم منع أى طالب من أداء الإمتحان والتيسير عليهم، وتوفير الهدوء التام لأداء الإمتحانات فى يسر.

كما شدد على إجراءات الأمن والسلامة المهنية قبل الإمتحان وبعد أداء الإمتحان، وضبط النفس واحتواء المواقف. 

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وتواصلها مع الإدارت التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف.

وأكد مدير المديرية، أن الإمتحانات تكون وفقًا للجداول المعلنه، حيث يؤدى طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى (وما يعادله) الإمتحانات خلال الفترة من ٦: ١٠ مايو، والصف السادس الإبتدائي (وما يعادله) خلال الفترة من ١١: ١٦ مايو، والصف الأول الإعدادي العام والرياضى (وما يعادله ) خلال الفترة من ٦: ١٠ مايو 

والصف الثاني الإعدادي والرياضى ( وما يعادله) خلال الفترة من ١١: ١٦ مايو، النقل الإعدادى المهنى ( وما يعادله) خلال الفترة من ١١: ١٦ مايو، والنقل للتعليم الفنى من ٦: ١٧ مايو، الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين خلال الفترة من ١٧: ٢٣ مايو، الشهادة الإعدادية المهنية خلال الفترة من ١٧: ٢٣ مايو، والصف الأول الثانوي العام خلال الفترة من ٦: ٢٥ مايو، والصف الثاني الثانوي العام خلال الفترة من ١٧: ٢٣ مايو.

وأوصى وكيل أول الوزارة، مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمتابعة الجيدة والمرور اليومى على اللجان الإمتحانية وتذليل كافة العقبات.

كما حث أيمن موسى، أبنائة الطلبة على الإلتزام والمراجعة الدقيقة والهدوء النفسي متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والتميز