الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الترم الثاني بالوادي الجديد

كشكول

أعلن سيد عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالوادى الجديد، تشكيل غرفة عمليات رئيسية وربطها بغرف العمليات بكافة الإدارات التعليمية للمتابعة اللحظية، لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى 2022_2023.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن غرفة العمليات قائمة على مدار الساعة لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى 2022_2023 وحال حدوث أي مشكلات أو معوقات العمل على حلها فورًا.
وأضاف سيد عبدالعزيز، أنه جرى التشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول او اى وسيلة تساعد على الغش ولن نتهاون فى إتخاذ إجراءات رادعة لمن يخالف تلك التعليمات.
وخلال سلسلة لقاءاته مع المعنيين جرى التنبيه على ضرورة توفير كافة سبل الأمن والأمان والإستقرار للطلاب لآداء الإمتحانات بيسر وسهولة وضرورة الإخلاص فى العمل من أجل مصلحة ابنائنا الطلاب هدفنا المنشود دائما

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب محافظ الوادي الجديد.
تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفوف النقل بالمراحل التعليمية "الإبتدائية – الإعدادية – الثانوية"، وطلاب الشهادة الإعدادية بداية من 6 مايو الجاري.
وانتهت المديريات التعليمية من التجهيزات والاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب المدارس، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، حيث تم تجهيز اللجان وتوزيع كشوف المناداة، كما تم وضع أسئلة الامتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وطباعتها بشكل.
أصدرت المديريات التعليمية، تنبيهات مهمة لطلاب صفوف النقل بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023.
وأكدت المديريات التعليمية على ضرورة اتباع الطلاب التنبيهات، والالتزام بكافة الضوابط أثناء الامتحانات لتفادي أي أخطاء قد تلحق الضرر بالطالب.
ووفقا للمنشور الصادر من المديريات التعليمية، جاءت التنبيهات على النحو التالي:
- الحضور قبل الموعد المحدد بنصف ساعة للامتحان
- ممنوع خروج الطلاب من اللجنة قبل انتهاء الزمن المحدد للإجابة عدم اصطحاب الكتب أو المذكرات أو أي وسيلة داخل اللجنة، فيما عدا الصفوف التي تسمح لها
الوزارة بذلك.
- ممنوع نهائيا الهاتف المحمول داخل اللجنة مغلق أو مفتوح، طبقا للقرار الوزارى رقم 500 حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية تصل حد الغاء امتحان المادة أو احتساب عام رسوب المدرسة غير مسئولة نهائيا عن وجود الهاتف المحمول مع الطالب.
- احضار كل طالب مستلزماته الشخصية
- ممنوع أحداث أي شغب أو أي شيء يعكر صفو اللجنة وإلا تعرض محدث هذا الشغب للمساءلة القانونية
- الالتزام بالجلوس بالمكان المحدد للطالب وفقا لكشوف المناداة.
- الكتابة بكراسة الإجابة بالقلم الأزرق.
- عدم الشطب أو ترك كراسة الإجابة بدون إجابات.
- على ولى الأمر متابعة المدرسة والإدارة التعليمية لمعرفة نتيجة آخر العام لنجله
هذا للعلم.