السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. نسب توزيع مستويات الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب توزيع مستويات الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، في ديوان عام الوزارة.

ووجه وزير التربية والتعليم بمراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية عند وضع الأسئلة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الاسئلة ستكون مقسمة على: 30 في المائة للعمليات البسيطة و40 في المائة للعمليات المتوسطة و30 في المائة للعمليات العليا.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تحتوي على 85 في المائة أسئلة موضوعية اختيار من متعدد وما لا يزيد عن 15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة.

ولفت إلى أن امتحانات الثانوية ستكون بنظام الكتاب المفتوح، مثل العام الماضي، بالاعتماد على كتيبات المفاهيم على أن يتسلم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم الخاصة بكل مادة أثناء انعقاد اللجان.

وأضاف أن أسئلة الامتحانات مختارة من بنك الأسئلة ولكن يتم مراجعتها من قبل لجنة متخصصة لضمان تطبيق المواصفات المحددة، وضمان عدم تكرار الاسئلة أو تشابه الإجابات.