الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بوكليت التاريخ لطلاب الثانوية الأزهرية 2023

كشكول

نشرت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية جميع بوكليت امتحانات الثانوية الأزهرية 2023، وذلك قبل الاعلان عن جدول الشهادة الثانوية الأزهرية للطلاب خلال العام الدراسي الحالي.

وينشر لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، البوكليت الرسمي لمادة التاريخ لطلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية 2023.


بوكليت التاريخ لطلاب الثانوية الأزهرية 2023 القسم الأدبي


يتكون بوكليت التاريخ، من من 12 ورقة موزعة على 5 أسئلة بمدة زمنية ثلاث ساعات للطلاب والطالبات.


السؤال الأول عليه 8 درجات وهو عبارة عن اختر الاجابة الصحيحة في الجزء الأول وبم تفسر الجزء الثاني،  والثاني اختر الاجابة واكتب المدلول عليه 8 درجات، والسؤال الثالث عبارة عن اختر الاجابة الصحيحة وبم تفسر وعليه 8 درجات، والسؤال الرابع اختر الاجابة الصحيحة وايد العبارة التاريخية وعليه 8 درجات، السؤال الخامس اختر الاجابة وايد العبارة التاريخية عليه 8 درجات.

ويمكنك الحصول على بوكليت  التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية الأزهرية القسم العملي من خلال هنـــــــــــــا.


موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية الأزهرية
من المتوقع أن تعلن إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية خلال الأسبوعين المقبلين، وهو الموعد المقرر له الإعلان عن الجداول في كل عام.


ويتوقع في البداية أن تعرض إدارة القطاع الجدول التجريبي على الطلاب للمشاركة في اختيار الجدول المناسب لهم، وهو أمر متبع في المعاهد الأزهرية خلال السنوات الأخيرة.

 

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

وتبدأ إدارة القطاع في الإعلان عن الجدول الأساسي بعد أخذ المقترحات الكاملة من الطلاب وعرضها على إدارة الامتحانات لتخرج بجدول توافقي من جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في المعاهد الأزهرية.

من المتوقع أن تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 بنهاية شهر مايو وأول شهر يونيو، وهو الجدول المتبع من إدارة الامتحانات بالثانوية الأزهرية.

وتنتهي الامتحانات مع انطلاق شهر يوليو حال وجود الإجازات الرسمية التي من المقرر أن يتخللها عيد الأضحى المبارك وهى إجازة تعطل الامتحانات ما بين 4 أيام وأسبوع على الأرجح وفقًا لما تحدده الحكومة المصرية للعاملين في الدولة.

نظام امتحانات الثانوية الأزهرية

من المقرر أن تكون نظام الامتحانات هي المتبعة في الأزهر الشريف يومًا لطلاب القسم الأدبي وأخر للقسم العلمي، على ان يؤدى الطلاب الامتحانات مادة واحدة كل يوم من المواد المقررة عليهم في المناهج الدراسية بالعام الدراسي الحالي.

ويبدأ الطلاب بأداء امتحانات المواد الشرعية وغالبا ما يكون مادة الفقه على المذاهب الأربعة “الحنفي - المالكي - الشافعي - الحنبلى”، ويستكمل الطلاب الامتحانات وفقًا للجدول المقرر من إدارة القطاع والموضوع باختيار من الطلاب وإدارة الامتحانات.

وتشهد الامتحانات في العام الحالي، غياب طلاب العلوم الإسلامية بعد أن أغلقت إدارة القطاع القسم بالكامل بعد تجربة لم تكتمل في التعليم الأزهري بعد أقل من 5 سنوات من إنشائه.