الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"استعد".. موعد الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

 أرقام جلوس الثانوية
أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

موعد الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.. بالتزامن مع اليوم الأول لشهر مايو، تزايد البحث عبر محرك جوجل عن موعد الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.

 أرقام جلوس الثانوية العامة 2023


وينشر كشكول في التقرير التالي موعد الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة لنهاية العام الدراسي 2022/2023، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لطلاب وأولياء أمور ومعلمي الثانوية العامة.

موعد الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023


وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الثانوية العامة طريقة الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ويمكن الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، من خلال الضغط على الرابط التالى: هنا.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 منتصف شهر مايو الجاري.


ويمكن الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 بإتباع الخطوات الآتية:


- يتم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.
- تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.
- تسجيل كلمة السر الخاصة بالطالب.
- الضغط على دخول.
- ستظهر صفحة اختر منها الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.
- سوف يظهر للطالب رقم الجلوس ومقر لجنة سير الامتحان.


ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بسرعة عقد برنامج تدريبي لمقدري الدرجات على استخدام مستويات التقدير (Rubrics)، في ضوء تصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني؛ لضمان أعلى مستويات الموضوعية والعدالة بين الطلاب.
وأشار إلى أنه سيتم  عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء لكل سؤال على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفي حالة وجود فرق واضح بين تقييم المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي للدرجة.

كما شدد وزير التربية والتعليم على عقد برنامج تدريبي لرؤساء ومراقبي أول اللجان، من خلال تقنية الفيديو كونفرنس، في الفترة من 20 لـ 30 مايو المقبل؛ على الإجراءات الخاصة بأعمال الامتحان.