الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيهات مهمة لضمان حسن سير امتحانات الترم الثاني بالفيوم 

كشكول

عقدت الدكتورة أمانى قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعا مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري عموم المديرية، وعدد من قيادات المديرية، بحضور ريحاب عريق وكيل المديرية، لمتابعة آخر استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2022.

وأصدرت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، خلال الاجتماع، تعليمات مهمة لقيادات المديرية والإدارات التعليمية، لضمان حسن سير الامتحانات،  أبرزها مايلي:

1. أن أعمال الامتحانات من أعمال الأمن القومي التى تستوجب على الجميع التكاتف لإنجاحها مع مراعاة الظروف النفسية للطلاب وأسرهم.

2. التأكيد على متابعة إرسال جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني مايو 2023م لجميع المدارس وإعلانها للطلاب وأولياء الأمور فى مكان ظاهر.

3. التأكد من مراجعة الموقف النهائي لإستعدادات الإدارات التعليمية ومدارسها لبدء الامتحانات

4. التأكيد على توفير التجهيزات اللازمة للجان الإمتحانية وتهيئتها بالشكل اللازم لاستقبال الطلاب 

5. التأكيد على الإلتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية وأن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليًا

6. تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات، وإعداد تقرير يومي وإرساله إلى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

7. التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية فى حالة حدوث أى أحداث تقع بالمدارس واللجان الإمتحانية من شأنها التأثير سلبًا على سير العملية الإمتحانية، وذلك من أجل تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين

8. التأكيد على اتباع كافة القواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ التعليمات المستديمة الخاصة بالأمن بشأن الخطة العامة لتأمين الامتحانات 

9. التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية المختلفة سواء بالمديرية أو الإدارة كل فيما يخصة

10. الإلتزام الكامل بتأمين مقرات لجان الامتحانات المختلفة 

11. التأكيد على توفير الحماية الأمنية اللازمة لتأمين جميع مقار الكنترولات وأماكن حفظ أوراق الأسئلة وأوراق الإجابة الخاصة بالطلاب 

12. التنبية مشددًا بعدم استخدام السخانات وعدم التدخين، وعدم اصطحاب الملاحظين والطلاب للتليفون المحمول، وذلك وفقا للقرار الوزارى رقم 34 لسنة 2018م

13. الالتزام بالحفاظ على سرية وضع وطباعة الأسئلة والمعلومات داخل لجان الامتحانات وكافة العمليات المتعلقة بأعمال الامتحانات.

14. تنفيذ نشرات الموانع والتأكيد على الالتزام بها على جميع أعضاء اللجان المشكين فى أعمال الامتحانات بالمدارس، وذلك من الوقوع تحت المساءلة القانونية.

15. التأكد من توفير جميع كراسات الإجابة الخاصة بامتحانات النقل.

16. التأكد من توفير الورق الشفاف الخاص بامتحان دبلوم المدارس الصناعية لتخصص الملابس والتريكو 

17. عدم انصراف  مدير ووكيل الإدارة التعليمية إلا بعد انتهاء أعمال الامتحانات يوميًا.