الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| هل يوجد تأجيل في امتحانات الثانوية العامة 2023؟

كشكول

هل يوجد تأجيل في امتحانات الثانوية العامة 2023؟.. تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماع أنباء حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023.


وتزايد البحث حول ما يتم تداوله لكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023، وتعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

هل يوجد تأجيل في امتحانات الثانوية العامة 2023؟


ويكشف كشكول في التقرير التالي حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لمعلمين وأولياء أمور وطلاب الثانوية العامة.
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدة ان الامتحانات ستعقد في موعدها وفق الجدول المعلن لامتحانات الثانوية العامة للشعب العلمية علوم والعلمية رياضيات والأدبية، والذي اعتمده وزير التربية والتعليم 
ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد التي لا تضاف للمجموع والتي تضم (التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء) يوم 12 يونيو المقبل.
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية يوم 18 يونيو 2023.

ومن جهته، أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% بينما الأسئلة المقالية لن تزيد عن نسبة ١٥%،  مضيفًا أن الامتحان تتم فى صورة بابل شيت، ويتم التصحيح إلكترونيًا.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الامتحان سيركز على نواتج التعلم، والأسئلة واضحة ومحددة، مشيرًا  إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من ١٠ خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الالكتروني للامتحان.

أما فيما يتعلق باللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازى أن تحديد أماكنها يكون من خلال اللجنة الخاصة بالامتحانات والمديريات التعليمية.
وأكد  أن الوزارة وضعت عددا من الاجراءات والضوابط المشددة لمنع الغش في اللجان وعدم استخدام أي وسائل مساعدة للغش، لافتا إلى أنه تم وضع كاميرات مراقبة باللجان، لرصد أى محاولات للغش وإيقافها قبل أن تتم، وكل هذا لصالح الطلاب وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص. 

اقرأ أيضًا

عاجل.. التعليم: تشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج إجابة الثانوية العامة