الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات رابعة ابتدائى فى محافظة القاهرة 2023 الترم الثاني

كشكول

جدول امتحانات رابعة ابتدائى فى محافظة القاهرة ٢٠٢٣ الترم الثاني..  تزايد البحث عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي بمحافظة القاهرة الترم الثاني 2023، عبر جوجل وخاصة مع اقتراب موعد الامتحانات.

وينشر كشكول في التقرير التالي جدول امتحانات رابعة ابتدائى فى محافظة القاهرة ٢٠٢٣ الترم الثاني، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره وللطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية والمهتمين بها.

جدول امتحانات رابعة ابتدائى فى محافظة القاهرة ٢٠٢٣ الترم الثاني

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد أعلنت جدول امتحانات رابعة ابتدائي ويأتي كالتالي:

أول أيام امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم الخميس الموافق 4 مايو بمواد اللغة العربية والخط والإملاء، من 9 إلى 11:30، زمن الإجابة ساعتين ونصف، وتخصص 20 دقيقة إملاء، والتربية الدينية من 12 إلى 1:30، وزمن الإجابة ساعة ونصف.
ثم يوم السبت الموافق 6 مايو بمواد العلوم من 9 إلى 10:30، زمن الإجابة ساعة ونصف، وتكنولوجيا المعلومات من 11 إلى 12:30، زمن الإجابة ساعة ونصف.
ثم يوم الأحد 7 مايو بمواد  اللغة الأجنبية من 9 إلى 10:30، زمن الإجابة ساعة ونصف، والدراسات الاجتماعية من 11 إلى 12:30 زمن الإجابة ساعة ونصف.

ثم آخر امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني يوم الإثنين 8 مايو بمادتي الرياضيات من 9 إلى 10:30، زمن الإجابة ساعة ونصف، والمهارات المهنية من 11 إلى 12:30 زمن الإجابة ساعة ونصف.


ويعتمد تقييم الصف الرابع الابتدائي 2023 والصف الخامس الابتدائي 2023 على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، حيث يدرس طلاب الصفين 12 مقررا دراسيا بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو.

ويعتمد نظام التقييم على 3 محددات للمادة، حيث إن الدرجة النهائية للمادة 100 درجة، توزع على المواد كالآتي:

60 درجة للاختبارات
35 درجة للمهام الأدائية
5 درجات للمواظبة على الحضور
أما بالنسبة لتقييم مقرر القيم واحترام الآخر، فيخضع لتقييم المعلم لسلوك الطالب وفقًا لمعدلات أدائه، باستخدام مقياس الأداء، وكذلك مقررات التربية الفنية، والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو، فيتم تقييم أداء الطلاب، وفقا لنواتج التعلم الخاصة بكل مادة من قبل المعلم.

وتنقسم الاختبارات إلى ثلاثة اختبارات يخضع لها الطالب خلال الفصل الدراسي الواحد، حيث أدى الطلاب اختبارين خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، ويخضعون الآن للاختبار النهائي الذي يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.