السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| وزير التعليم: وضع الدرجات أمام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن مواصفات الوقة الامتحانية بامتحانات الثانوية العامة 2023، قريبا جدا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة ل"كشكول" أنه وجه بتحديد الدرجات على كراسة الأسئلة، وتوضيح الدرجة المخصصة لكل سؤال من أسئلة الامتحانات. 

وأشار إلى إنه سيتم كتابة الدرجة أمام كل سؤال من أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بكل المواد التي يؤديها الطلاب، وذلك حرصا على مبدأ الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص أمام الطلاب. 

وقال الدكتور رضا حجازي: " يتم تحديد الدرجات المخصصة لعدد معين من الأسئلة، فعلى سبيل المثال سيتم تخصيص 10 درجات للاسئلة من 1 إلى 10 (لكل سؤال درجة"، وتحديد 40 درجة للأسئلة من 11 إلى 20 (درجتين لكل سؤال). 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تحديد عدد أسئلة الامتحانات ومواصفات الورقة الامتحانية أيضا. وكان الدكتور رضا حجازي، قد اجتمع مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل. 

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.