الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023

كشكول

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023.. تزايد البحث عن موعد صرف معاشات شهر مايو المقبل بعد إقرار الزيادات الجديدة، وذلك بالتزامن مع عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023

 

حيث قررت وزارة المالية تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر مايو المقبل بالزيادات التي تم إقرارها للشهر الثاني على التوالي في إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.
ويبدأ موظفو الدولة صرف رواتبهم يوم الخميس 18 مايو 2023، على أن يتم استكمالها أيام 21 و22 و23 و24 من الشهر ذاته.
وقررت وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط، تبكير صرف رواتب يونيو ليبدأ الصرف الأحد الموافق 18 من الشهر ذاته، على أن يستكمل الصرف أيام من 19 حتى 22.
وتبلغ التكلفة السنوية لحزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات ١٥٠ مليار جنيه منها ٩٥ مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و٥٥ مليار جنيه لزيادة المعاشات، لافتًا إلى أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيو ٢٠٢٣ تبلغ ٤٠ مليار جنيه.


وقررت الوزارة زيادة حد الإعفاء الضريبي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٦ ألف جنيه سنويًا، موضحًا أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بهذه الحزمة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، موضحًا أنه تم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و٧ آلاف جنيه لحاملي الدكتوراه.

وتنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 6 مايو المقبل وامتحانات الدبلومات الفنية بجميع نوعياتها صناعي زراعي فندقي تجاري يوم 20 مايو.