الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| «التعليم» تكشف موقف طلاب الدمج من التقديم بالمدارس اليابانية

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية قبول طلاب الدمج بالمدارس المصرية اليابانية.


وأكد المصدر، في تصريحات لـ"كشكول"، أن الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، من خلال التسجيل الإلكتروني، ولا يوجد تقديم ورقيا أو باليد، مشددا على أن آخر موعد للتقدين على الموقع حتى 5 مايو، وذلك عبر الرابط التالي: هنا.


وشدد المصدر على أنه لا يوجد استثناءات لأي شخص عند التقديم، كما أنه لا يوجد كوتة خاصة لطلاب الدمج أو أي شريحة، مضيفا: "التقديم كله على المنصة ولا يوجد تقديم ورقى نهائيًا، كما موضح فى الشروط والاحكام بكل تفاصيلها".


وأضاف المصدر، أن هناك خطوتان مهمتان عقب إغلاق باب التقديم، وهما احتساب السن واختيار الأطفال حسب الأكبر سنا من بين المتقدمين، حسب الكثافة، بينما الخطوة الثانية تتمثل في المقابلة الشخصية للطفل واجتيازها. 


وتابع:" بالنسبة لطلاب الدمج، يمكن تجهيز الأوراق المطلوبة لهم، عقب اجتياز المرحلتين السابقتين"، مؤكدا أنه عند القبول المبدأي، ستقوم اللجنة بطلب إحضار الأوراق اللازمة.
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، بداية من الأحد الموافق 2 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي: هنا.


وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.