الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تبدأ 20 مايو.. "التعليم" تنهى استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية 2023

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها "صناعى - زراعى - تجارى – فندقي" إضافة إلى اختبارات طلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الأول للعام الدراسى، 2022،2023، موضحة أن الاختبارات العلمية تبدأ 20 مايو بينما تنطلق الامتحانات النظرية 27 من نفس الشهر.

وكانت الوزارة قد أعلنت جداول الامتحانات إلكترونيا على موقع الوزارة، إلى جانب وضع الأسئلة وطباعتها واختيار رؤساء لجان شير الامتحانات واختيار الأعضاء المشاركين فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأكت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم التصدى لمحاولات الغش ومعاقبة أى طالب يتم ضبطه يحاول الغش أو يقوم بتصوير أسئلة وأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

و يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، قرابة 800 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات وتشمل الصناعى والزراعى والتجارى والفندقى وطلاب التعليم وتدريب المهنى المزدوج، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما وصلت لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية قرابة 22 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام أكثر من 3 آلاف لجنة امتحانية.