السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. لأعضاء هيئة التدريس: الشروط والتخصصات المطلوبة لوظائف جامعة سيناء

كشكول

أعلنت جامعة سيناء عن حاجتها للتعاقد مع أعضاء هيئة تدريس بالتعيين أو الندب الكلي بدرجة (أستاذ، أستاذ مساعد، مدرس)، وكذا أعضاء هيئة معاونة (مدرس مساعد، معيد)، وذلك في التخصصات المطلوبة قرين كل درجة، وذلك بكلية العلاج الطبيعى بالقنطرة.

جامعة سيناء.. التخصصات المطلوبة

وتضمن إعلان جامعة سيناء، ولوظائف أعضاء هيئة التدريس بجميع فئاتهم مطلوب تخصصات (العلوم الأساسية، العلاج الطبيعي لأمراض الباطنة، العلاج الطبيعي لأمراض الأعصاب وجراحتها، العلاج الطبيعي لأمراض الأطفال وحراحتها، العلاج الطبيعي للجراحة والحروق، العلاج الطبيعي للجراحة وصحة المرأة).

ولوظائف المدرسين المساعدين بـ"جامعة سيناء" مطلوب تخصصات (العلاج الطبيعي لأمراض الأعصاب وجراحتها، العلاج الطبيعي لأمراض الأطفال وجراحتها، العلاج الطبيعي لأمراض الباطنة، العلاج الطبيعي للعظام وجراحتها).

ولوظائف المعيدين بـ"جامعة سيناء" مطلوب جميع تخصصات العلاج الطبيعي.

جامعة سيناء.. الشروط العامة

وذكرت جامعة سيناء، أنه يشترط لوظائف المعيدين أن يكون المتقدم حاصلا علي درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها بتقدير عام جيد جدًا (علي الأقل).

ولوظائف المدرسين المساعدين بـ"جامعة سيناء" يشترط علاوة على ما تقدم أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها في أحد التخصصات المطلوبة.
ولوظيفة مدرس بـ"جامعة سيناء" يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها في أحد التخصصات المطلوبة.

ولوظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين بـ"جامعة سيناء" يشترط إضافة إلى ما سبق حصول المتقدم على اللقب العلمي للوظيفة المتقدم لها من اللجنة العلمية المتخصصة بالمجلس الأعلى للجامعات.

جامعة سيناء: فرع القنطرة بوابة التنمية في قلب الصحراء

وقد أصبح فرع جامعة سيناء في القنطرة بوابة التنمية في المنطقة بالكامل سواء من حيث التجمع السكني والعمراني في قلب الصحراء مرورا بتوفير فرص العمل للشباب وأهالي المنطقة من الأنشطة الاقتصادية، وحتى الوصول إلى حياة كريمة التي وفرتها الجامعة من خدمات صحية ورياضية واجتماعية لأهالي المنطقة، فضلا عن قرب فرع القنطرة من القاهرة الكبري حيث لا يستغرق ساعتين فقط بعد المحاور المرورية التي نفذتها الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء.

وقال المهندس محمود راتب نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن الهدف من إنشاء الجامعة هو المشاركة في تنمية سيناء، حيث نجحت الجامعة من خلال فرع العريش في تحقيق الاكتفاء من الصيادلة والأسنان والهندسة من خريجي الجامعة لخدمة أهالي سيناء بعدما كانت تعاني من نقص هذه التخصصات، وأنه جاري العمل على سد الفجوة من خريجي أطباء الأسنان والأطباء خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى إصدار القرار الجمهوري بإنشاء كلية الطب البشري ونعمل على استكمال التجهيزات الخاصة في العريش، على أن يكون بدء العمل بها اعتبارًا من العام الجامعي 2024/2025، ستقدم الخدمات الصحية لأهالي العريش فضلا عن مستشفى لجراحات اليوم الواحد في فرع القنطرة لخدمة الأهالي.

وأشار راتب، إلى أنه بخلاف كل جامعة تعاني من مشكلات توفير أعضاء هيئة التدريس، إلا أن جامعة سيناء فرعي العريش والقنطرة حققت إشباع لمنطقة العريش من خريجي الصيدلة والأسنان ويتبقى الأطباء البشريين والعلاج الطبيعي، كما أن بعض خريجي كليات العريش تخرجوا وعينوا معيدين ووصلوا حاليًا إلى درجة أستاذ مساعد.

وأضاف نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، أن الجامعة تتحمل مشاركة الطلاب والمعيدين في المؤتمرات العلمية، بالإضافة إلى تحمل مصروفات الدراسات العليا ونشر البحوث، كما أن أكثر من 85% من الإداريين والموظفين من العريش من أبناء البلد نفسها، بالإضافة إلى مصانع وورش لتوفير كل احتياجات العملية التعليمية ذاتيًا كما أن طلاب وخريجي هندسة العريش بنوا وخططوا وشاركوا في تنفيذ فرع الجامعة بالقنطرة.

لأعضاء هيئة التدريس.. الشروط والتخصصات المطلوبة لوظائف جامعة سيناء
لأعضاء هيئة التدريس.. الشروط والتخصصات المطلوبة لوظائف جامعة سيناء