الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

100 طالب بـ"جامعة أسيوط" في زيارة ميدانية للجامعة التكنولوجية

100 طالب بـجامعة
100 طالب بـ"جامعة أسيوط" في زيارة للجامعة التكنولوجية

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن توجه 100 طالب من أبناء الجامعة في زيارة ميدانية للجامعة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري ممثلة في إدارة التربية العسكرية.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى حرص جامعة أسيوط على تنظيم وتفعيل الكثير من الزيارات الميدانية لطلابها إلى المشروعات والمبادرات القومية والتنموية الكبرى التي يجُري تنفيذها؛ بهدف تنمية الوعي القومي للطلاب، مشيدًا بالدور المهم للقوات المسلحة؛ لدعم المجتمع المدني، وتنمية روح الولاء والانتماء لكافة فئات المجتمع، وما تقوم به قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري من تنظيم لزيارات للمشروعات القومية الكبرى.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد المولى القائم بأعمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات للمشروعات التي تنفذها الدولة المصرية، وتزامنا مع دخولنا للجمهورية الجديدة؛ من أجل زيادة وعي الطلاب لجهود الدولة فى تنفيذ المشروعات القومية.

جامعات جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل 350 طالبًا ضمن مبادرة "شوف بنفسك"
 

وقد استقبلت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، 350 طالبًا وطالبة من (جامعة أسيوط، سفنكس بأسيوط، جامعة بدر بأسيوط)، لكي يتعرفوا على كليات الجامعة وبرامجها الدراسية المختلفة، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار مبادرة "شوف بنفسك" التي أطلقتها القوات المسلحة المصرية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعات ليتعرفوا على المشروعات القومية العديدة التي تنفذها الدولة المصرية بمختلف القطاعات وعلى كافة المستويات بجميع أنحاء الجمهورية؛ للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، ولتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب تجاه وطنهم.

وأشار الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، إلى أن الجامعة استقبلت (200) طالب وطالبة من جامعة أسيوط، و100 طالب وطالبة من جامعة سفنكس و50 طالب وطالبة من جامعة بدر بأسيوط، موضحًا أن الطلاب شاهدوا فيديو تعريفي حول الجامعة اشتمل على أهداف واستراتيجية ورؤية ورسالة وكليات والبرامج الدراسية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية.

وأعرب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، عن سعادته باطلاق مبادرة "شوف بنفسك"، نظرًا لأهميتها في غرس روح الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب، مشيرًا إلى أن المبادرة تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية تجاه أبناء الوطن؛ من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية؛ لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة "رؤية مصر 2030" بكافة ربوع الوطن.

ومن جانبهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم بزيارة جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وأشادوا بالبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، كما أعربوا عن تقديرهم للمبادرة التي أتاحت لهم تلك الزيارات الميدانية لرؤية ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع.

وشهدت الزيارات حضور الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وجمال كمال عباس أمين عام الجامعة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

100 طالب بـ"جامعة أسيوط" في زيارة ميدانية للجامعة التكنولوجية
100 طالب بـ"جامعة أسيوط" في زيارة ميدانية للجامعة التكنولوجية
100 طالب بـ"جامعة أسيوط" في زيارة ميدانية للجامعة التكنولوجية