الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي كفرالشيخ وسمنود التكنولوجية

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي كفرالشيخ وسمنود التكنولوجية

وقعت جامعة سمنود التكنولوجية بروتوكول تعاون مع جامعة كفرالشيخ؛ بهدف تبادل الخبرات بين الطرفين وخاصة فى مجال التعليم والتدريب، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقع بروتوكول التعاون، الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، بحضور الدكتور وليد رسلان عميد كلية الصناعة والطاقة بجامعة سمنود التكنولوجية.

ومن جانبه، أكد الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أن توقيع البرتوكول يأتى فى إطار حرص الجامعة على تفعيل التعاون مع الجامعات المحيطة بالدلتا والهيئات التعليمية المختلفة في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية لتعزيز مخرجات العملية التعليمية والبحث العلمي.

وأوضح رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أن مجالات التعاون ستشمل تبادل الخبرات بين الطرفين في مجالات التكنولوجيا المُتطورة والتدريب والاستشارات العلمية والفنية، بالإضافة إلى عقد المؤتمرات وورش العمل المشتركة، والمشاركة العلمية في توصيف البرامج والمقررات الدراسية وتدريسها وإنشاء المعامل المُتخصصة واستغلال الإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة من مراكز وورش إنتاجية ونوادى وملاعب ومستشفيات وبرامج حاسب ودوريات علمية وكوادر مؤهلة والتنسيق والتعاون فى كافة المراحل البحثية بدءً من وضع الفكرة وإعداد التصميم وحتى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي.

وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أهمية التعاون والتنسيق بين الجامعات المصرية في مجال التدريب والبحوث والدراسات والتطبيقات والاستشارات العلمية والفنية في مجالات تخصص الجامعتين، معربًا عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون المشترك والاستفادة من الطاقات البشرية والتجارب البحثية والعملية لدى الجانبين، متطلعًا أن تشهد الفترات القادمة مزيدًا من التعاون والتحالف بين جامعات إقليم وسط الدلتا، لتحقيق طفرة علمية وتكنولوجية هائلة.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية عقدت العديد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع جامعة طنطا، وبعض الهيئات والكيانات الصناعية الكبري مثل شركة مصر للغزل والنسيج وشركة مضارب الغربية وشركة ملامح للملابس الجاهزة وشركة سمنود للنسيج والوبريات.

التعليم العالي: توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي كفرالشيخ وسمنود التكنولوجية
التعليم العالي: توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي كفرالشيخ وسمنود التكنولوجية