الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح: تفعيل منظومة التأمين الطبي للخدمة العلاجية للأساتذة والعاملين

الدكتور مصطفى النجار
الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح

أكد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من أبريل ٢٠٢٣، حرص إدارة جامعة مطروح المستمر على الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها من خلال تقديم خدمات طبية متميزة.

وأشار رئيس جامعة مطروح، إلى تفعيل منظومة التأمين الطبي، بناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بانضمام جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات لمنظومة التامين الطبي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد رئيس جامعة مطروح، أن ذلك يتم مع أعضاء هيئة التدريس والعاملين، دون أي خصم إضافي من مرتباتهم، مضيفًا أن مميزات التأمين الطبي تشمل على سبيل المثال وليس الحصر تغطية كاملة للكشف بالعيادات، والإشاعات التشخیصیة والتحالیل الطبیة والفحوص المعملیة، وجلسات العلاج الطبیعي بالمراكز المعتمدة، ودخول المستشفيات الكبرى في كافة المحافظات، وإجراء العملیات الجراحیة، مع صرف الأدوية من فروع الصيدليات المتعاقدة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، صرف الأدوية المزمنة والحادة من صيدليات التعاقد، وتشمل نطاق التغطیة داخل جمھوریة مصر العربیة بكافة المحافظات للمراكز الطبیة والمعامل والصیدلیات والمستشفیات الكبرى.

منظومة التأمين الطبي لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم والعاملين

وقد عقد مجلس جامعة مطروح جلسته الواحدة والستين، يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من مارس ٢٠٢٣، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ورجل الأعمال أحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي الجديد.

وأشار رئيس الجامعة إلى بدء تفعيل منظومة التأمين الطبي من خلال صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأسرهم والعاملين، والذي يشمل تغطية شاملة للخدمات، والكشف في عيادات الأطباء والاستشاريين والعيادات الخارجية، وكذا الأشعة التشخيصية والتحاليل الطبية والفحوص المعملية، وجلسات العلاج الطبيعي بالمراكز المُعتمدة، فضلًا عن إجراء العمليات الجراحية، وصرف الأدوية، وغيرها من الخدمات، مؤكدًا على ضرورة توفير الرعاية الصحية للجميع بما يساهم في تحسين بيئة العمل، متمنيًا للجميع موفور الصحة والعافية.

وتابع رئيس جامعة مطروح، مع العمداء انتظام سير العملية التعليمية بكافة كليات الجامعة، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات دوام التقدم والنجاح.

وأشاد رئيس جامعة مطروح، بدور مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، في دعم ومساعدة رواد الأعمال والمبتكرين وأصحاب المشروعات من طلاب الجامعة والمجتمع المحلي، وتحويل أفكارهم وابتكاراتهم إلى مشروعات قابلة للتطبيق، وخلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين، مؤكدًا أن ذلك يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وإقليم مطروح ككل.

ووافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة الماجستير في التربية للطفولة المبكرة بقسم العلوم النفسية بنظام الساعات المعتمدة.