الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| ضوابط وتعليمات تصحيح وإعلان نتيجة امتحانات الأول والثاني الثانوي 2023

كشكول

ضوابط وتعليمات تصحيح وإعلان نتيجة امتحانات الأول والثاني الثانوي 2023.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن تصحيح امتحانات الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023.

ضوابط وتعليمات تصحيح وإعلان نتيجة امتحانات الأول والثاني الثانوي 2023

وشددت الوزارة على ضرورة أن يتم تصحيح الامتحانات الورقية داخل المدرسة في سرية تامة أسوة بما تم في الفصل الدراسي الأول مع التنبيه على إعلان النتيجة لجميع الطلاب والكتروني ورقي) في آن واحد.

وأوضحت أنه إذا تغيب الطالب بعذر  مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي فيما تم دراسته خلال الفصل في نهاية العام الدراسي عقب امتحان الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضاً

متوفر.. جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 

وأشارت إلى أنه إذا وقع هذا التغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني فيؤدى الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي في حال وجود أكثر من مادة امتحانية في اليوم الواحد وتغيب الطالب عن أداء امتحان المادة الأولى يحق له الامتحان في المادة الثانية ذات اليوم. باتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة الأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الامتحان الكتروني ورقي) تفعيلا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرية الامتحان.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، من اصطحاب التليفونات المحمولة أو كاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان بغرض الغش أو الشروع فيه حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

وأكدت الوزارة، أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأساسي  لذا يجب التنبيه على عدم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد استتفاذ كل الأسباب التي من جانب الأخصائي.