الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

موعد إجازة عيد الفطر 2023 فى مدارس مصر

كشكول

يبحث العديد من المواطنين عن عدد إجازة عيد الفطر المبارك  وكان قد صدر قرارات من  وزير القوي العاملة بشأن اجازات شم النسيم وعيد الفطر (كتاب دورى رقم  ١٣، ١٤ لعام ٢٠٢٣) وهي كالتالي:


أولا: اعتبار يوم الاثنين ١٧ ابريل ٢٠٢٣ اجازه رسميه مدفوعة الاجر بمناسبة عيد شم النسيم  للعاملين بالقطاع الخاص الخاضعين لقانون العمل رقم ١٢ لعام ٢٠٠٣ مع استحقاق مثلي الأجر اذا اقتضت ظروف العمل في هذا اليوم.

موعد إجازة عيد الفطر 2023


ثانيا: اعتبار إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الخميس ٢٠ أبريل ٢٠٢٣ وحتي يوم الثلاثاء ٢٥ ابريل ٢٠٢٣ إجازة مدفوعة الاجر مع استحقاق مثلي الاجر اذا اقتضت طبيعة العمل عدم القيام بالإجازة.


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

 

وفي بيان صادر عن البنك المركزي المصري:

بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الخميس ٢٠ أبريل ٢٠٢٣ حتي يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ أبريل ٢٠٢٣، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠٢٣.