الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

هل يمكن للطلاب المصريين بالسودان الالتحاق بالجامعات المصرية في حالة عودتهم؟.. وزيرة الهجرة ترد

كشكول

ردت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على أسئلة الطلاب المصريين بالسودان، وذلك بشأن عودتهم إلى مصر واستكمال دراستهم في الجامعات المصرية، جراء ما يحدث من تطورات في الدولة وبالتحديد العاصمة الخرطوم.

وقالت وزيرة الهجرة، خلال اجتماعها مع عدد من الطلاب المصريين بالسودان للاطمئنان على الأوضاع، إنه سيتم دراسة الأمر واتخاذ جميع الإجراءات، آخذًا في الاعتبار الآليات التي تم اتباعها بهذا الشأن عند التعامل مع الطلاب المصريين في أوكرانيا وروسيا عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية.

في هذا الصدد، طالبت السفيرة سها جندي الطلاب بتسجيل أية ملاحظات لديهم سواء من نقص طعام أو دواء لدى مجموعات التواصل مع وزارة الهجرة حتى يتسنى للوزارة أن تتواصل مع السفارة أو أعضاء الجالية لتقديم كافة أشكال الدعم للمحتاجين لهذه المواد، كما أبدى عدد من أولياء الأمور استعدادهم لمساعدة الطلاب المتواجدين في مناطق خطرة، عبر التواصل مع معارفهم من السودان خاصة من نفد الطعام لديهم، وأكدت أن هذا هو حال المصريين، سند دومًا لبعضهم.


وأهابت وزيرة الهجرة بالجالية والطلاب إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الخارجية المصرية والتي أعلنتها سفارتنا في الخرطوم، ومتابعة صفحات وزارة الهجرة التي ستنشر كل المستجدات بصورة دائمة، وبخاصة في ظل غلق المطارات والحدود، متمنية السلامة للجالية المصرية وللأشقاء في السودان.

واختتمت السفيرة سها جندي اللقاء مطمئنة الطلاب وأولياء الأمور بأن مصر لن تترك أبنائها وتقف في ظهرهم لمواجهة أية تحديات التي مما لاشك فيه أنها ستنتهي، مشيرة إلى أن هذه المعلومات ستساعد الدولة المصرية في وضع خطط للتعامل مع أي وضع.