الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل..التعليم العالى تبدأ فى مخاطبة الطلاب المصريون فى السودان

كشكول

بدأت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى التواصل مع الطلاب المصريين فى السودان وبدأت فى إرسال رسائل لهم عبر البريد الإلكتروني، وقد حصل كشكول على نص الرسالة وهى كالتالى:«تحية طيبة وبعد،،،
تهدي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية خالص التحية، تتابع الوزارة ضمن مجهودات الدولة المصرية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية ببالغ الاهتمام الأحداث فى دولة السودان الشقيق، ونتمني ان تكون بخير وسلامة».

وأضافت الرسالة:«نرجوا اتخاذ كافة التدابير اللازمة وفقا لتعليمات السفارة المصرية بالخرطوم وكذلك  متابعة الصفحة الخاصة بالسفارة باستمرار والتواصل الفوري عبر القنوات المعلنة من السفارة المصرية  في حالة وجود اي مشكلة تواجهكم او احتياج لأي مساعدة يمكن تقديمها لكم في هذه الظروف الدقيقة».

من جانبه أكد  الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك تنسيق وتواصل دائم مع وزارة الخارجية المصرية للإطمئنان على سلامة الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية.

هذا، وسوف يقوم قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة بتوجيه رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، للإطمئنان على سلامتهم.

وقد أكدت السفارة المصرية بالخرطوم استقرار أوضاع الطلاب المصريين، وأنها على تواصل دائم مع أبنائنا الطلاب على مدار الساعة لحين انتهاء الأوضاع الراهنة.

وتهيب وزارة التعليم العالي بالطلاب ضرورة التواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم، في حال احتياجهم لأي دعم أو في حال تعرضهم لأية مخاطر تهدد سلامتهم.